أخبار عاجلة

#سياسه الامم المتحدة ترضخ لضغوط سعودية وتمدد مهمة ولد الشيخ في اليمن

الامم المتحدة ترضخ لضغوط سعودية وتمدد مهمة ولد الشيخ في اليمن
اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-09-2017    | منذ: 48 ثواني مضت

مدد امين عام الامم المتحدة أنطونيو غوتيريش مهمة مبعوث الامم المتحدة الى اسماعيل ولد الشيخ الى شهر فبراير 2018، حيث انها من المقرر ستنتهي في 20 سبتمبر/ايلول  الجاري.

 

وقالت مصادر اممية لوكالة "خبر"، ان التمديد لمهمة ولد الشيخ في اليمن، جاءت بعد ضغوط سعودية مورست على الامين العام للامم المتحدة، مشيرة ان تمديد مهمة ولد الشيخ الفاشلة في احراز أي نجاح لايقاف عداوان التحالف العربي الذي تقودة السعودية على اليمن، سيفاقم من تردي الاوضاع في اليمن الذي يعاني من اسواء كارثة انسانية في العالم.

 

وبحسب المصادر ابدى مسؤولون رفيعو المستوى في ادارة الشؤون السياسية في الامم المتحدة استيائهم من قيام أنطونيو غوتيريش بتمديد مهمة ولد الشيخ.

 

ولفتت ان انشطة ولد الشيخ السرية مع السعودية والتي يتقاضى عبرها اموال من السعودية دون علم الامم المتحدة، يضع المنظمة الاممية في موقف مخزي ومخجل، ويجعلها عرضة للمسائلة القانونية جراء تلك التصرفات التي لم يتخذ بشأنها امين عام الامم المتحدة أي موقف حازم وصارم.

 

واشارت ان قرار نقل معين شريم من ليبيا الى اليمن بعد مطالبات بطرده من ليبيا، وارساله ليكون نائبا لولد الشيخ يؤكد مدى سيطرة السعودية على قرار المنظمة الاممية.

 

وكان اعلن نائب المتحدث بإسم الأمم المتحدة فرحان حق في مؤتمر صحفي في مقر الامم المتحدة بنيويورك الاثنين 14 اغسطس 2017، "إننا لسنا على دراية بوجود أي تعاملات مالية بين مبعوثنا الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ والسعودية"، بحسب ما افادته وكالة الأناضول.

 

إعلانات نصية:

اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

d995653f8c.jpg

اقرأ ايضا :

شكرا لمتابعتكم خبر عن #سياسه الامم المتحدة ترضخ لضغوط سعودية وتمدد مهمة ولد الشيخ في اليمن في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار الساعة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار الساعة مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مقتل «22» داعشياً وتدمير أسلحة ومعدات تابعة لهم في غرب العراق
التالى #سياسه إندبندنت:هذا ما كسبت بريطانيا من حملة السعودية على اليمن؟