أخبار عاجلة
العميد "جواس" يعود الى الواجهة من جديد -
ظهور نوع جديد من الصواريخ الباليستية لدى روسيا -
ثنائية أتليتكو مدريد تعيد آماله في الأبطال -
برشلونة يتأهل لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا -

الجبير: مستعدون لمساعدة قطر

الجبير: مستعدون لمساعدة قطر
الجبير: مستعدون لمساعدة قطر

قال وزير الخارجية: «إن على قطر التجاوب مع المطالبات التي قدمتها الدول الأربع المتمثلة ببلاده والإمارات والبحرين بالإضافة إلى مصر، لافتا إلى أن هذه المطالب تصب في صالح الدوحة، وأشار إلى استعدادهم تقديم مساعدات أيا كان نوعها للدوحة».

وأضاف عادل الجبير، في مقابلة تليفزيونية: «مستعدون لتقديم المساعدات الغذائية والطبية لقطر إذا احتاجت اليها»، مشددا على أن الهدف من وراء هذه الإجراءات هو إرسال رسالة قوية للأشقاء في قطر بأن استمرار سياسة دعم التطرف والإرهاب واستمرار سياسة التحريض والتدخل في شؤون الدول الأخرى أمر غير مقبول ويجب إيقافه.

وتابع في المقابلة: «نحن نأمل أن تسود الحكمة والعقل.. الهدف وراء الإجراءات هو إرسال رسالة قوية لقطر، سبق أن تم توقيع اتفاق الرياض في 2014 بالنسبة لهذا الأمر لكن لم ينفذ بالشكل المطلوب، والآن الإجراءات التي اتخذت لإرسال رسالة قوية للأشقاء في قطر بأنه يجب عليها أن تتجاوب مع هذه المطالبات، التي نعتقد أنها تصب في صالح قطر لأننا كلنا متضررون من التطرف والإرهاب، الذي إذا انتشر سيؤثر سلبيا علينا كلنا بما فيها قطر».

الوكالات - دبي سبتمبر 17, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن الجبير: مستعدون لمساعدة قطر في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق قطر واليابان تتبادلان إعفاء التأشيرات بدءاً من هذا التاريخ
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م