أخبار عاجلة
سعر ومواصفات Amazon Fire 7 2017 و مميزات وعيوب الجهاز -
صحفي يصف حياة الملك عبدالعزيز اليومية -

مجلة أمريكية تكشف عن اتصالات تجريها قطر مع قيادات دينية يهودية..لهذا السبب

مجلة أمريكية تكشف عن اتصالات تجريها قطر مع قيادات دينية يهودية..لهذا السبب
مجلة أمريكية تكشف عن اتصالات تجريها قطر مع قيادات دينية يهودية..لهذا السبب

أكدت مجلة فوربس الأمريكية عن اتصالات تجريها قطر مع قيادات دينية يهودية في الولايات المتحدة، من أجل المقايضة السياسية باستخدام جثة ضابط إسرائيلي قُتل في غزة قبل ثلاث سنوات.

 

وأوردت فوربس قصة الضابط  الإسرائيلي “هادار غولدين” (23 سنة ) الذي دخل غزة  عام 2014 واختفى بعد ذلك بعدة أشهر، حيث أعلنت حركة حماس أنها قتلته.

 

 ونقلت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن أمير قطر تميم بن حمد أوصل رسالة للقيادات اليهودية في الولايات المتحدة أنه مستعد لمقايضة جثة غولدين، وجندي إسرائيلي آخر محتجز لدى حماس.

 

 ونقلت فوربس عن الحاخام  اليهودي الأمريكي “شمولي بوتك” قوله إنهم كانوا يترددون  في الكشف عن هذه المعلومات، عن المقايضة القطرية، خشية أن تغضب حماس وتعطل الإفراج عن الجندي الحي.

 

 

مجلة نيوزويك الأمريكية وصفت الحاخام بوتك بأنه أقوى رجال الدين وأكثرهم تأثيرًا في الولايات المتحدة، وأنه يقود حملة لكشف اللعبة “القذرة ” التي تتولاها قطر كونها هي التي “تموّل عمليات حماس، ثم بعد ذلك تقايض على جثث القتلى”، حسب قوله.

 

 وفي حملته هذه نشر الحاخام بوتك صفحة في نيويورك تايمز يعرض فيها حجم “القذارة ” التي تلعب بها قطر في تمويل العنف واستثمار نتائجه، كما يقول .

 

وتكشف فوربس أن أمير قطر، في زيارته  لنيويورك بعد أيام  ضمن فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لديه برنامج عمل للقاء جمعيات الضغط اليهودية، وأنه في ذلك “ينزل عن الفرس السياسية الوهمية طلبًا لمساعدة اللوبي اليهودي في أزمته مع  دول المقاطعة، وفي مواجهة المعارضة القطرية لنظامه”.

 

وتضيف فوربس أن قطر “الآن تستعطف اللوبيات اليهودية بمختلف الوسائل الدونية، ومنها المقايضة بجثث الأموات، وذلك في محاولة لتخفيف العزلة الدولية المتزايدة من حولها”.

 

 ويكشف التقرير أن قطر في “ساعتها شديدة السواد”، كما يقول، لجأت إلى واحد من أغرب المحامين ليبيض صفحتها ويتوسط لها، وهو نك موزن، الناشط اليهودي الذي كان عمل مساعدًا لرئيس الفريق الانتخابي  للمرشح تيد كروز.

 

وأضاف أن مؤسسة “موزن ” الاستشارية تتقاضى من الدوحة مبلغ 50 ألف دولار شهريًا مقابل الوساطة بين أمير قطر والقيادات الدينية اليهودية، حسب ما كشفته وكالة ” أودوير ” للعلاقات العامة.

 

 وتقول فوربس إن “موزن” ألمح في حديث مع بعض القيادات اليهودية، إلى أنه في هذه المهمة لمساعدة أمير قطر يحظى بدعم الحكومة الإسرائيلية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مجلة أمريكية تكشف عن اتصالات تجريها قطر مع قيادات دينية يهودية..لهذا السبب في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مصالحهم تمنعهم من التدخل.. لهذه الأسباب لا تحاول السعودية ودول إسلامية حلّ أزمة مسلمي الروهينغا
التالى إجماع بين دول مجلس الأمن على معارضة استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العرق.. كيف بررت الأسباب؟