أخبار عاجلة
ارتفاع عدد قتلى زلزال المكسيك 'المدمر' -
«18» مشكلة حقيقية ستواجه أجهزة آبل مع تحديث «iOS11» -
معجون أسنان "زجاجي" لمكافحة التسوس! -
أيهما أذكى الذئب أم الكلب؟ -

الغياب والزحام.. تحديات أول يوم دراسي في السعودية

الغياب والزحام.. تحديات أول يوم دراسي في السعودية
الغياب والزحام.. تحديات أول يوم دراسي في السعودية

ينطلق صباح اليوم العام الدراسي الجديد وسط العديد من التحديات التي تنتظر الأيام الأولى من الدراسة على رأسها ظاهرة غياب الطلاب، التي تشهدها المدارس عادة في الأسبوع الأول من الدراسة كل عام، وأيضا توزيع الكتب الدراسية بالإضافة لازدحام الطرق المؤدية الى المدارس، التي بالطبع تشهد تكدسا بالسيارات والحافلات التي تنقل الطلاب والطالبات.

من جهة أخرى، ينتظم اليوم (492.600) طالب وطالبة في مدارس المنطقة الشرقية في (1034) مدرسة للبنين و(888) مدرسة للبنات، في الوقت الذي أكملت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة استعداداتها لانطلاقته، عبر جملة من المشروعات التعليمية المتنوعة، التي بلغت «84» مشروعاً تعليمياً، بين مستحدث وما هو تحت التنفيذ وقيد التسليم، إلى جانب إعادة تأهيل وترميم وصيانة عدد من المباني المدرسية بلغت «190» مشروعاً، وذلك بمتابعة من المدير العام للتعليم الدكتور عبدالرحمن المديرس.

وأوضح المتحدث الإعلامي مدير العلاقات العامة والإعلام بتعليم الشرقية سعيد الباحص أن الاستعدادات بتوفير كل الإمكانات اللازمة لمدارس المنطقة بقطاعي (البنين والبنات) بدأت منذ وقت مبكر في التخطيط والإعداد بتوفير كل الإمكانات اللازمة لمدارس المنطقة، مبينا أن وضع المدارس حاليا مستقر ولا يوجد أي مدرسة تم إخلاؤها بسبب أعمال التأهيل والترميم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الغياب والزحام.. تحديات أول يوم دراسي في السعودية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ارتفاع عدد قتلى زلزال المكسيك 'المدمر'
التالى قمة تركية عراقية.. لبحث استفتاء كردستان . اليوم الاثنين 18-09-2017