تظاهرة بالآلاف في «الباسك».. تأييداً لانفصال كاتالونيا . اليوم الأحد 17-09-2017

تظاهرة بالآلاف في «الباسك».. تأييداً لانفصال كاتالونيا . اليوم الأحد 17-09-2017
تظاهرة بالآلاف في «الباسك».. تأييداً لانفصال كاتالونيا . اليوم الأحد 17-09-2017
تظاهر في إقليم الباسك الإسباني الآلاف تأييدا للاستفتاء الذي يعتزم الانفصاليون في إقليم كاتالونيا تنظيمه في 1 أكتوبر على الرغم من رفض مدريد.

والمتظاهرون الذين قدر المنظمون عددهم بـ35 الف نسمة ساروا في بيلباو (شمال) وسط أجواء مشحونة لا سيما وأن الروح الانفصالية في الإقليم مجبولة بعقود من العنف الدموي الذي تسببت به منظمة إيتا الانفصالية التي لم تتخل عن العمل المسلح إلا في 2011.

وجرت التظاهرة قبل أسبوعين من موعد الاستفتاء الذي أعلنت السلطة الانفصالية في إقليم كاتالونيا عزمها على إجرائه في الأول من أكتوبر على الرغم من تحذيرات الحكومة الفدرالية في مدريد التي تعتبر هذه الخطوة غير شرعية وهو رأي أيدتها فيه المحكمة الدستورية الإسبانية.

ورفع المتظاهرون في بيلباو علم انفصاليي كاتالونيا بألوانه الأحمر والأبيض والأصفر إضافة إلى علم انفصاليي الباسك بألوانه الأحمر والأبيض والأخضر.

كما رفع المتظاهرون لافتة ضخمة كتب عليها "نعم" التي يأمل الانفصاليون في كاتالونيا أن تفوز في الاستفتاء.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تظاهرة بالآلاف في «الباسك».. تأييداً لانفصال كاتالونيا . اليوم الأحد 17-09-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بالفيديو.. تناقضات مخجلة للمسئولين القطريين في التصريحات حول الحج
التالى السيسي ونتنياهو يبحثان إحياء عملية السلام في اجتماع بنيويورك