أخبار عاجلة

4 مؤشرات لسحب الجنسية من آل مرة جماعيا

4 مؤشرات لسحب الجنسية من آل مرة جماعيا
4 مؤشرات لسحب الجنسية من آل مرة جماعيا

سحر أبوشاهين - الدمام

أكد وكيل وزارة الداخلية الأسبق الدكتور إبراهيم العواجي لـ «مكة» أن السحب الجماعي لجنسيات أفراد قبيلة آل مرة يحمل 4 مؤشرات ودلالات، فهو قرار غير قانوني ويعد قرارا سياسيا، لأن الجنسية هي حق أصيل للمواطن، وسحبها يكون في حدود ضيقة جدا ولحالات فردية بعد خضوعها للمحاكمة وإثبات تحقق وتوفر الأدلة والوثائق والبراهين التي تسوغ سحب الجنسية، وفق الأنظمة وقانون البلد الذي تحمل جنسيته.

وأضاف: أما أن تسحب بشكل جماعي لأفراد قبيلة بالاسم فهذا فيه ظلم لهم وتجن عليهم، وهو أيضا مؤشر لعدم ثقة الحكومة القطرية بنظامها القضائي، مما جعلها تتخذ هذا القرار دون الرجوع إليه أو إحالة هؤلاء للمحاكمة.

وتابع العواجي أن ما يؤكد أن القرار سياسي كونه بني على مواقف بعض أفراد القبيلة الذين أظهروا ولاءهم لمحيطهم الخليجي ووحدته، وأبدوا رفضهم للسياسة القطرية المعادية للمملكة ولدول أخرى، ورفضهم لنشر الفوضى وزعزعة استقرار الدول الآمنة.

دلائل ومؤشرات السحب الجماعي لجنسيات أفراد قبيلة آل مرة

1 سحب الجنسيات جماعيا غير قانوني لأنه غير مبني على محاكمة

2 سحب الجنسية قرار سياسي نتيجة رفض أفراد بالقبيلة السياسيات القطرية الرامية لزعزعة أمن المنطقة وتهديد الوحدة الخليجية

3 مؤشر لعدم ثقة الحكومة القطرية في قضائها

4 مؤشر لقلق وخوف الحكومة القطرية من قوة القبيلة وتأثيرها في باقي الشعب القطري


شكرا لمتابعتكم خبر عن 4 مؤشرات لسحب الجنسية من آل مرة جماعيا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مكه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مكه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق شاهد.. عبد الله العذبة يهين الجزيرة في تخبط واضح للإعلام القطري
التالى ألمانيا تهدد تركيا: لن يكون أمامنا سوى هذا الخيار