أخبار عاجلة
مصرع وإصابة «5» إثر حادث انقلاب بشمال جدة -
رويترز: أكثر من 2000 جندي أمريكي في سوريا -
نمر يهرب من سيرك ويثير الذعر في فرنسا -

التخابر مع قطر يسجن مرسي "مؤبد"

التخابر مع قطر يسجن مرسي "مؤبد"
التخابر مع قطر يسجن مرسي "مؤبد"

ممدوح حسن - القاهرة

أصدرت محكمة النقض المصرية أمس حكما نهائيا على الرئيس الأسبق محمد مرسي بالسجن المؤبد في قضية اتهم فيها بالتخابر مع قطر عندما كان في الحكم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة عاقبته العام الماضي بالسجن 40 عاما في القضية. وقالت مصادر قضائية إن محكمة النقض قبلت طعنا أقامه مرسي على الحكم وعدلته إلى السجن المؤبد وهو 25 عاما.

وينفذ مرسي، الذي حكم مصر لمدة عام، حكما نهائيا سابقا بالسجن 20 عاما في قضية قتل متظاهرين بمحيط القصر الرئاسي نهاية 2012 عندما كان رئيسا. وقالت المصادر إن محكمة النقض عدلت أيضا حكما صدر على 3 متهمين آخرين في نفس القضية من الإعدام والسجن 15 عاما إلى الإعدام. كما عدلت الحكم على متهم آخر من السجن 40 عاما للسجن المؤبد وعلى متهم من السجن 30 عاما وغرامة عشرة آلاف دولار إلى السجن 15 عاما والغرامة نفسها.وأضافت أن المحكمة أيدت السجن المؤبد على أحمد عبدالعاطي الذي شغل منصب مدير مكتب رئيس الجمهورية خلال حكم مرسي.

وفي السياق، أحالت محكمة جنايات القاهرة أمس أوراق سبعة من المنتمين لتنظيم داعش إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم لإدانتهم في قضية قتل 20 مسيحيا مصريا في ليبيا في 2015.

وقال مصدر إن المحكمة حددت جلسة 25 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم بعد أن يرد إليها رأي المفتي وهو استشاري. وحوكم في القضية التي بدأ نظرها في مارس الماضي 20 متهما بينهم أربعة غيابيا.


شكرا لمتابعتكم خبر عن التخابر مع قطر يسجن مرسي "مؤبد" في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مكه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مكه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إدانة دولية لهجوم سيناء ....
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م