أخبار عاجلة
فولفو.. حدّث سيارتك بطريقة الهاتف المحمول -
رحيل "مرشد الإخوان" يفضح حقيقة "حسم" -
ظهور أدلة على عمليات اغتصاب في ميانمار -

المؤبد لـ«مرسي» لتخابره مع الدوحة

قالت مصادر قضائية: «إن محكمة النقض المصرية أصدرت السبت حكما نهائيا على الرئيس المخلوع محمد مرسي بالسجن المؤبد في قضية اتهم فيها بالتخابر مع قطر عندما كان في الحكم».

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد عاقبته بالسجن 40 عاما في القضية، وقالت المصادر: «إن محكمة النقض قبلت طعنا أقامه مرسي على الحكم وعدلته إلى السجن المؤبد وهو 25 عاما».

وينفذ مرسي، الذي حكم مصر لمدة عام، حكما بالسجن 20 عاما في قضية قتل متظاهرين بمحيط القصر الرئاسي 2012 عندما كان رئيسا.

وفي سياق منفصل، جسدت كلمات أمير قطر، في ألمانيا الجمعة، ذات الأسلوب ونفس المنهج الذي ينتهجه «نظام الحمدين» لتسويق أزمة بلاده أوروبيا، في الوقت ذاته تشهد دول أوروبية حراكا لكشف السياسة القطرية الداعمة للإرهاب.

وأعلن الشيخ تميم بن حمد من برلين «استعداده للحوار لحل الأزمة»، وهو ما سبق أن زعمت الدوحة استعدادها له، قبيل تحريف «قنا» في الايام القليلة الماضية، تفاصيل الاتصال بين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع الشيخ تميم.

ولم يفت أمير قطر في المؤتمر الصحافي برفقة المستشارة أنجيلا ميركل، التذكير بادعاء فرض الحصار على بلاده، لتأتي تصريحاته مغلفة كالعادة بثوب المظلومية، ولا جديد في المواقف القطرية وادعاءاتها، فالنظام الذي يدعي أن بلاده محاصرة يزور أميره ألمانيا وفرنسا في إطار جولة أوروبية.

وفي خطوة رافضة لزيارة أمير قطر لفرنسا قررت منظمات فرنسية وعربية في باريس تنظيم وقفات احتجاجية في ساحة «تروكاديرو» القريبة من برج إيفل الشهير بالتزامن مع وصوله إلى الإليزيه.

اليوم - القاهرة سبتمبر 17, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن المؤبد لـ«مرسي» لتخابره مع الدوحة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق #سياسه كاهن هندي يروي قصة اختطافه في اليمن ويشكر خاطفيه على تعاملهم معه
التالى اﻻﺗﻔﺎﻕ ﺍﻟﻨﻮﻭﻱ الإيراني ﺳﻴﺼﺒﺢ "ﺣﻠﻤًا" ﺇﺫﺍ ﺭﻓﻀﺖ طهران ﺘﻔﺘﻴﺶ ﻣﻨﺸﺂﺗﻬﺎ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ