أخبار عاجلة

الأمن القطري يشن حملة اعتقالات مسعورة ضد المتضامنين مع بن شريم . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

الأمن القطري يشن حملة اعتقالات مسعورة ضد المتضامنين مع بن شريم . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017
الأمن القطري يشن حملة اعتقالات مسعورة ضد المتضامنين مع بن شريم . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

احتشد أعيان قبيلة آل مرة والمتضامين لبحث الرد على انتهاكات النظام القطري المستمرة ضدهم وضد الشعب القطري ووجهوا تحذيراً إلى تنظيم الحمدين بسبب الإجراءات القمعية التي تتبعها السلطات القطرية ضد أفراد القبيلة ونزعها الجنسية عن شيخ آل مرة طالب بن محمد شريم، حيث عقد وجهاء وأعيان القبيلة اجتماعاً في الأحساء بالمملكة العربية السعودية لدراسة الرد على الانتهاكات الوحشية لتنظيم الحمدين الذي شنت أجهزته القمعية حملة اعتقالات غير مسبوقة ضد المتضامنين مع شيخ قبيلة آل مرة.

ولا يزال «تنظيم الحمدين» يصر على تعنته ورفضه أي أصوات تنادي بالعودة إلى البيت الخليجي والتخلي عن سياسة التهجير التي يتبعها ضد أبناء الشعب القطري، حيث لجأت قوات الأمن القطرية في الدوحة إلى استخدام القوة والعنف ضد المتضامين مع قبيلة آل مرة، التي سحبت الدوحة من شيخها طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم و55 آخرين الجنسية منهم.

وانطلق في الأحساء بالمملكة العربية السعودية، اجتماع قبيلة آل مرة، لمناقشة تضرر أفراد القبيلة من القرارات التي طبقها النظام القطري، ومنها اعتقال الحاج حمد المري، وسحب جنسية شيخ القبيلة وعدد كبير من المنتمين إليها. وحذر شيوخ قبيلة آل مرة القطرية تنظيم الحمدين من المساس بأبنائها في قطر، معتبرين التعرض لشيخ القبيلة طالب بن محمد شريم إساءة بالغة لهم. وتوافد أبناء القبيلة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي للأحساء. واعتبرت وفود «آل مرة»، المجتمعة أمس، لبحث الرد المناسب على النظام القطري، الخطوة القطرية بسحب الجنسية استهدافاً ممنهجاً لأبناء القبيلة وحذرت الدوحة من المساس بأبنائها في قطر.

واستقبل الشيخ طالب بن شريم، الضيوف في منزله ثم انتقلت الجموع إلى القصر؛ حيث أقيم برنامج خطابي وحماسي للتنديد ضد سلطات النظام القطري، ويتزامن معها نصب خيام للقبائل في «الدوحة» ؛ غير أن الجهات الأمنية هناك أمرت بالإزالة وقامت بالاعتقالات.

استهداف آل مرة

وكان طالب بن شريم آل مرة، قد ظهر أخيراً عبر مقطع فيديو يتحدث فيه عن سحب السلطات القطرية جنسيته ومعه 55 من أفراد قبيلته، وقال: «جنسيتي ليست من أمير قطر السابق حمد بن خليفة، جنسيتي منحني إياها الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني أمير قطر الأسبق، وحمد بن خليفة ليس له حق ولا منّة، ولم يمنحن الجنسية التي لدي من علي بن عبدالله آل ثاني، رحمه الله».

وأضاف: «سبب سحب جنسيتنا من قطر، عدم سب المملكة العربية السعودية، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أطال الله في عمره، وولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان، وملك البحرين حمد بن عيسى وحكومته، وقد رفضنا ذلك السب، ولا يصح إلا الصحيح، وقد رفضنا بعدما طلبت منا حكومته ذلك الطلب».

اعتقالات بالجملة

وفي العاصمة القطرية، لجأت قوات الأمن إلى استخدام القوة ضد مجموعة من المواطنين القطريين من قبيلة آل مرة الذين توافدوا للدوحة لنصب الخيام تضامناً مع شيخ القبيلة، مستنكرين سحب النظام القطري لجنسيته و55 من أفراد عائلته قبل اعتقالهم في وقت لاحق.

وذكرت مجموعة من أسر المعتقلين أن الأمن القطري أوقف أبناء القبيلة وإزالة خيام نصبت في الدوحة تضامناً مع الشيخ طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم، شيخ آل مرة.

وحاول أبناء القبيلة في الدوحة نصب خيامهم بالتزامن مع الحشود التي تدافعت إلى قصر المملكة في الأحساء، تضامناً مع الشيخ طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم، تعبيراً عن سخطهم إزاء الانتهاكات المتكررة للنظام القطري بحق أبناء آل مرة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأمن القطري يشن حملة اعتقالات مسعورة ضد المتضامنين مع بن شريم . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان الاماراتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان الاماراتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إخلاء طائرة بريطانية بمطار شارل ديغول بباريس لـ"مخاوف أمنية"
التالى اﻻﺗﻔﺎﻕ ﺍﻟﻨﻮﻭﻱ الإيراني ﺳﻴﺼﺒﺢ "ﺣﻠﻤًا" ﺇﺫﺍ ﺭﻓﻀﺖ طهران ﺘﻔﺘﻴﺶ ﻣﻨﺸﺂﺗﻬﺎ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ