أخبار عاجلة
اتحادية العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء كردستان -
الكرملين: بوتين أجرى محادثات مع الأسد في روسيا -

بالصور…تظاهرات في باريس تطالب بحماية “الروهينغا”

شهدت العاصمة الفرنسية باريس السبت، تظاهر المئات من الأشخاص، طالبوا المجتمع الدولي بالتدخل لحماية مسلمي “الروهينغا” ضد العنف الذي يمارس بحقهم في ميانمار.

ورفع المتظاهرون لافتات تضمنت مطالبة زعيمة ميانمار الحاصلة على نوبل السلام ورئيسة البلاد حاليًا أونج سان سوتشي، بإيقاف المجازر التي يرتكبها جيشها، واصفين جائزتها بأنها نوبل “المذابح والكراهية”.

ودعت المسؤولة في منظمة العفو الدولية نينا والش، أثناء المظاهرة إلى ضرورة إصدار قرار شديد اللهجة من مجلس الأمن يدين العنف ويطلب دخول المراقبين لميانمار.

وتابعت المسؤولة: “نعلم جميعا أن سلطتها محدودة، إذ الجيش هو الذي يملك السلطة في البلاد، إلا أنها تتحمل مسؤولية كبيرة، وواجبا أخلاقيا وسياسيا في التعبير عن موقفها إزاء ما يحدث وإدانته

ويواجه مسلمو “الروهينغا” الذين يعيشون في ولاية راخين بميانمار ذات الأغلبية البوذية عمليات اضطهاد وتهجير جماعي، خاصة بعد إعلان جيش ميانمار قيامة بحملة تطهير ضدهم في أراكان إثر هجوم نفذه متمردون في أغسطس/ آب الماضي، على نقاط أمنية وقاعدة عسكرية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بالصور…تظاهرات في باريس تطالب بحماية “الروهينغا” في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوئام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوئام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق حوار شامل للفصائل الفلسطينية بالقاهرة
التالى رئيس كتالونيا المقال يسلم نفسه للشرطة البلجيكية أقدم رئيس إقليم كتالونيا الُمقال كارلس بوجديمونت مساء الأحد على تسليم نفسه للشرطة بلجيكا، بعد سفره إلى بروكسال، في أعقاب إعلان الاستقلال في الإقليم الإسباني. وفق ما علمت وكالة الأنباء الإسبانية ... الأحد 05.11.2017 03:44 م