بوابه الشرق بنجلادش تحد من حركة تنقل اللاجئين الروهينجا على أراضيها

بوابه الشرق بنجلادش تحد من حركة تنقل اللاجئين الروهينجا على أراضيها
بوابه الشرق بنجلادش تحد من حركة تنقل اللاجئين الروهينجا على أراضيها

أخبار دولية الأحد 17-09-2017 الساعة 12:12 ص

اللاجئين الروهينجا دكا - أ ف ب

حدت بنجلادش، السبت من حركة تنقل اللاجئين الروهينجا ومنعتهم من مغادرة مناطق محددة في البلاد التي تدفق إليها أكثر من 400 ألف شخص من الأقلية المسلمة هربا من أعمال العنف في بورما المجاورة.

وفيما تحاول دكا مواجهة هذه "الأزمة غير المسبوقة"، رصد عشرات اللاجئين في ثلاث بلدات تبعد مئات الكيلومترات عن الحدود البورمية ما أثار مخاوف من انتقال الروهينجا المسلمين من المنطقة الحدودية إلى العمق البنجلادشي.

وأعلنت الشرطة أنها أصدرت أمرا يحظر على اللاجئين الروهينجا مغادرة المناطق والمخيمات التي حددتها الحكومة لهم في المنطقة الحدودية.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة سهلي فردوس في بيان "يجب أن يبقوا داخل المخيمات المحددة إلى حين عودتهم إلى بلادهم".

وأضافت أنه طلب أيضا من اللاجئين عدم اللجوء إلى منازل أصدقائهم أو معارفهم كما طلب من السكان المحليين عدم تأجير منازلهم للاجئين.

وجاء في أمر الشرطة "لا يمكنهم الانتقال من مكان إلى آخر عبر الطرق أو القطارات أو بحرا" مضيفا أنه طلب من سائقي الشاحنات والعمال عدم نقل الروهينجا.

وأوضحت الشرطة أنها أقامت نقاط تفتيش ومراقبة عند نقاط عبور أساسية للتأكد من عدم مغادرة اللاجئين إلى أماكن أخرى في البلاد.

وأعلنت هذه الإجراءات فيما قالت سلطات بنجلادش أنها تواجه "أزمة غير مسبوقة" بسبب تدفق 409 آلاف لاجىء منذ الشهر الماضي بحسب أرقام الأمم المتحدة.

وتزداد الظروف سوءا عند الحدود الجنوبية الشرقية لبنجلادش في كوكس بازار حيث يقيم معظم اللاجئين في ظروف مأسوية بعد فرارهم من أعمال العنف التي اندلعت في ولاية راخين في بورما في 25 أغسطس.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق بنجلادش تحد من حركة تنقل اللاجئين الروهينجا على أراضيها في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق البنتاغون: قاذفات أمريكية تحلق قرب الساحل الشرقي لكوريا الشمالية
التالى السيسي ونتنياهو يبحثان إحياء عملية السلام في اجتماع بنيويورك