أخبار عاجلة
السعوديه محليات تحذيرات من تقلبات جوية -
صحيفة: دمشق وحلفاؤها كسبوا معركة سباق الحدود -
دراسة: فيتامين 'د' يزيد فرص .... -

استفتاء كردستان.. العبادي يلوح بتدخل عسكري . اليوم الأحد 17-09-2017

استفتاء كردستان.. العبادي يلوح بتدخل عسكري . اليوم الأحد 17-09-2017
استفتاء كردستان.. العبادي يلوح بتدخل عسكري . اليوم الأحد 17-09-2017
لوّح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بـ"تدخل عسكري" إذا ما أدى الاستفتاء الذي يعتزم الأكراد إجراءه في 25 من الشهر الحالي الى العنف.
ووصف العبادي قرار الاستفتاء بالـ"خطير ولعب بالنار"، مشددا على أن عواقب فرض الأمر الواقع ستكون "كارثية".
وأضاف العبادي: "كل المكتسبات التي حققها مواطنونا الكرد العراقيون معرّضة للتهديد".
وتابع رئيس الوزراء العراقي "عندما تفتح خلافا مع الكل ولا تعترف بالدستور والحدود والقانون العراقي، وتطلب من الدول الأخرى الاعتراف، فإن هناك تناقضا، أنت الآن تفتح الباب على مصراعيه لعدم احترام هذه الدول للحدود والدستور العراق وتشجّع الآخرين على التدخل بالشأن العراقي".وأكد العبادي أن التصويت هو "تصعيد خطير يدعو إلى انتهاك سيادة العراق" محذرا الأكراد من "اللعب بالنار" بإجراء استفتاء على استقلالهم.
وقدمت الأمم المتحدة مقترحا لرئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني يقضي بالعدول عن الاستفتاء المرتقب في 25 سبتمبر، في مقابل المساعدة على التوصل إلى اتفاق شامل حول مستقبل العلاقات بين بغداد وأربيل في مدة أقصاها ثلاث سنوات. لكن رئيس الإقليم الشمالي، أبقى موعد الاستفتاء حتى اللحظة، معتبرا أن المقترحات المقدمة حتى الساعة غير كافية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن استفتاء كردستان.. العبادي يلوح بتدخل عسكري . اليوم الأحد 17-09-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق حاكم نيويورك: منفذ اعتداء ....
التالى تبادل لاطلاق النار بين قوات تركية ومقاتلين اكراد في سوريا