أخبار عاجلة
«موديز» تخفِّض تصنيف «عمانتل» -
ثروة أسرة والتون تقفز 10 مليارات دولار في يوم -

الجيش العراقي باشر تحرير غرب الأنبار حدث اليوم الأحد 17-09-2017

الجيش العراقي باشر تحرير غرب الأنبار حدث اليوم الأحد 17-09-2017
الجيش العراقي باشر تحرير غرب الأنبار حدث اليوم الأحد 17-09-2017

بغداد- الوكالات: اعلن الجيش العراقي امس أنها بدأت هجوما لطرد تنظيم «داعش» من منطقة على الحدود مع سورية تضم بعض آخر البلدات التي يسيطر عليها التنظيم في البلاد.
وقال بيانان عسكريان إن الهجوم في منطقة عكاشات الغنية بالغاز الطبيعي يهدف إلى فتح الطريق أمام السيطرة على بلدات واقعة تحت سيطرة المتشددين في وادي نهر الفرات بما في ذلك منطقة القائم الحدودية.وقال أحد البيانين «ألقت طائرات القوة الجوية آلاف المنشورات على مناطق عكاشات وعنة وراوة والقائم غرب الأنبار... تحذر عصابات داعش الإرهابية من ساعة الحساب التي اقتربت وعليهم تسليم أنفسهم والخضوع لمحاكمة عادلة أو الموت بنيران القوات المسلحة».
وأفادت مصادر عسكرية عراقية بأن قوات الحشد الشعبي اقتحمت مركز ناحية عكاشات في إطار العملية، وقالت المصادر إن «القوات العراقية تفرض سيطرة على محاور القتال، وشرعت بعمليات تطهير منطقة عكاشات».
وقال الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله «على بركة الله شرعت قوات الجيش المتمثلة بقيادة عمليات الأنبار وقوات الحشد الشعبي وقوات الحدود بعملية واسعة لتحرير عكاشات، وفتح الطريق باتجاه عكاشات وتأمين الحدود الدولية لشمال منطقة عكاشات».
من جانبه، أفاد المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي العراقية أحمد الأسدي بأن عملية تحرير عكاشات تستهدف تحرير مساحة تقدر بعشرة كيلو مترات من أربعة محاور بمشاركة القوات العراقية والحشد الشعبي، وقال الأسدي لتلفزيون «العراقية» الرسمي إن القوات العراقية لديها القدرة على خوض أكثر من معركة في وقت واحد متوقعا عدم صمود «داعش» لأن المنطقة صحراوية مكشوفة للطيران العراقي والقوات العسكرية في محاور القتال. ويتقدم تحالفان منفصلان أيضا نحو مواقع «داعش» على الجانب السوري من الحدود وهما قوات الحكومة السورية بدعم من ضربات جوية روسية ومسلحين مدعومين من إيران وتحالف قوات سوريا الديمقراطية المؤلف من مقاتلين عرب وأكراد من المعارضة مدعومين من الولايات المتحدة. والبلدات الواقعة في المنطقة الحدودية مع سورية وقضاء الحويجة، الواقع قرب كركوك الغنية بالنفط، هي المراكز الحضرية الوحيدة التي ما زالت خاضعة لسيطرة التنظيم المتشدد في العراق، واجتاح تنظيم «داعش» ثلث العراق في 2014 في هجوم كاسح سمح للمتشددين بالحصول على أسلحة ومركبات تقدر قيمتها بمئات الملايين من الدولارات بعد أن تركتها القوات العراقية التي فرت وقتها من المعركة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الجيش العراقي باشر تحرير غرب الأنبار حدث اليوم الأحد 17-09-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ماكرون: سأستقبل الحريري في باريس كرئيس لوزراء لبنان . اليوم الجمعة 17-11-2017
التالى الرئيس هادي يرفض إستقالة محافظ عدن " المفلحي "