أخبار عاجلة
ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم على .... -

طهران تؤكد «اختراق» القيادة الأميركية في سورية والعراق حدث اليوم الأحد 17-09-2017

طهران تؤكد «اختراق» القيادة الأميركية في سورية والعراق حدث اليوم الأحد 17-09-2017
طهران تؤكد «اختراق» القيادة الأميركية في سورية والعراق حدث اليوم الأحد 17-09-2017

طهران - الوكالات: اعلن مسؤول كبير في الحرس الثوري الإيراني أن بلاده تمكنت خلال السنوات الأخيرة من اختراقِ مراكز قيادة الجيش الأميركي في سورية والعراق، بحسب ما نقلته وكالة تسنيم الايرانية للأنباء، واعتبر المسؤول الإيراني أن السفن وحاملات الطائرات الأميركية في المنطقة كانت في فترة زمنية سابقة تشكل خوفاً للدول ولكنها، بحسب وصفه تحولت اليوم إلى أهداف. وتابع المسؤول أن طهران تمتلك قنبلة تزن 10 أطنان، وهي ذات قدرة تدميرية هائلة. على صعيد اخر أفادت تقارير إعلامية في إيران بأن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف سيبحث، خلال ايام مع نظرائه من الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن بالإضافة إلى ألمانيا و الاتحاد الأوروبي مستقبل الاتفاقية النووية الموقعة في 2015 وفقا لما ذكرته وكالة أنباء إسنا الإيرانية، امس استنادا إلى مصدر مطلع في الخارجية الإيرانية.
وأضافت أن اللقاء سيتم يوم الأربعاء المقبل على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وسيكون هذا هو أول لقاء يجمع بين ظريف ونظيره الأميركي ريكس تيلرسون، ويأتي اللقاء على خلفية انتقادات الحكومة الأميركية للاتفاقية والتطلعات إلى تشديدها. وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال يوم الخميس الماضي، إن اتفاق إيران هو واحد من أسوأ الاتفاقات التي رأيتها في أي وقت، كانت الأشهر الماضية شهدت تقارير ذكرت أن ترامب كلف مستشاريه بتقديم أدلة تثبت انتهاك إيران للاتفاقية.
وامر ترامب مجلس الأمن القومي وهيئات أخرى، بمراجعة الاتفاقية ولم تظهر النتيجة بعد ومن المتوقع أن يعلن عن مستقبل الاتفاقية النووية منتصف أكتوبر وكانت الاتفاقية أهم مبادرة سياسية خارجية للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، ووقعت الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا على الاتفاقية مع ايران بغية تبديد مخاوف المجتمع الدولي من تصنيع إيران لقنبلة نووية وفي المقابل يرفع الغرب العقوبات الاقتصادية عن إيران. وحذر الرئيس الإيراني حسن روحاني من إمكانية إلغاء الولايات المتحدة للاتفاقية النووية، وقال إن بلاده التزمت حتى الآن بالاتفاقية المفيدة لكل الدول وتعتزم الاستمرار في هذا الالتزام، وهدد روحاني بأن ترد بلاده بالشكل المناسب في حال نسفت الولايات المتحدة هذه الاتفاقية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن طهران تؤكد «اختراق» القيادة الأميركية في سورية والعراق حدث اليوم الأحد 17-09-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مصر .. عدد قتلى جريمة المسجد يرتفع لـ 305 بينهم 27 طفلاً
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م