أخبار عاجلة
مصرع وإصابة «5» إثر حادث انقلاب بشمال جدة -
رويترز: أكثر من 2000 جندي أمريكي في سوريا -
نمر يهرب من سيرك ويثير الذعر في فرنسا -

دمشق والأكراد يتراشقان التهديدات في دير الزور حدث اليوم الأحد 17-09-2017

دمشق والأكراد يتراشقان التهديدات في دير الزور حدث اليوم الأحد 17-09-2017
دمشق والأكراد يتراشقان التهديدات في دير الزور حدث اليوم الأحد 17-09-2017

عواصم - الوكالات: اعلنت قوات سورية الديموقراطية «قسد» وهي ميليشيات كردية مدعومة من واشنطن امس في بيان ان طائرات روسية وسورية قصفت مواقع لها في محافظة دير الزور في شرق سورية. وهذه المرة الاولى التي تعلن فيها قوات سورية الديموقراطية (تحالف فصائل كردية وعربية) استهدافها من قبل الطيران الروسي. وتشكل محافظة دير الزور في الوقت الراهن مسرحا لعمليتين عسكريتين، الاولى يقودها الجيش السوري بدعم روسي في مدينة دير الزور وريفها الغربي، والثانية أطلقتها «قسد» التي تضم فصائل كردية وعربية بدعم من التحالف الدولي ضد الجهاديين في الريف الشرقي. وقالت قوات سورية الديموقراطية في بيانها امس «في الساعة الثالثة والنصف من صباح (السبت) تعرضت قواتنا في شرق الفرات لهجوم من جانب الطيران الروسي وقوات النظام السوري استهدفت وحداتنا في المنطقة الصناعية» التي تبعد نحو 7 كيلومترات عن الضفة الشرقية لنهر الفرات مقابل مدينة دير الزور واسفر القصف وفق البيان عن «إصابة ستة من مقاتلينا بجروح مختلفة». واعتبرت «قسد» ان في وقت تحقق فيه «انتصارات عظيمة ضد «داعش» في الرقة ودير الزور ومع اقتراب الإرهاب من نهايته المحتومة تحاول بعض الأطراف خلق العراقيل أمام تقدم قواتنا».
في المقابل اكدت مستشارة للرئيس السوري بشار الأسد ان الحكومة السورية ستقاتل أي قوة، بما في ذلك قوات تدعمها الولايات المتحدة وتقاتل أيضا تنظيم «داعش» من أجل استعادة السيطرة على كامل البلاد.وتعهد الأسد من قبل باستعادة السيطرة على سورية بأكملها. وتسيطر الحكومة على المراكز الحضرية الرئيسية في غرب البلادواستعادت أغلب المناطق الصحراوية في الشرق من أيدي «داعش» في الأشهر الماضية.وقالت بثينة شعبان في مقابلة مع تلفزيون «المنار» التابع لحزب الله اللبناني «سواء كانت قوات سورية الديموقراطية أو داعش أو أي قوة أجنبية غير شرعية موجودة في البلد تدعم هؤلاء فنحن سوف نناضل ونعمل ضد هؤلاء إلى أن تتحرر أرضنا كاملة من أي معتد». وأضافت «قوات سورية الديمقراطية أو محاولاتها أن تسيطر على أراضي في الأيام الأخيرة لاحظنا أنها حلت محل «داعش» في كثير من الأماكن بدون أي قتال» في اتهام لهم على ما يبدو بالتواطؤ مع المتشددين. وقالت إن «قسد» تحاول السيطرة على مناطق تضم حقولا نفطية. وأضافت أنها لن تتمكن من نيل ما تريده، وقالت أيضا إن خططا لما وصفته بتقسيم سورية فشلت دون أن تفصح عن المزيد. وكان أحمد أبو خولة رئيس المجلس العسكري في دير الزور قال الجمعة: إن المجلس لن يسمح لقوات الحكومة السورية بعبور نهر الفرات في إطار محاولتها لاستعادة السيطرة على شرق سورية لكن روسيا قالت إن وحدات من الجيش عبرت بالفعل النهر قرب دير الزور. ويقاتل المجلس العسكري في دير الزور تحت راية تحالف «قسد» وحذر أبو خولة القوات الحكومية وحلفاءها من إطلاق النار عبر النهر مع اقتراب قواته من المنطقة مشيرا إلى أن ذلك حدث بالفعل مؤخرا.
لكن وعلى الرغم من أن المدينة ليست هدفا لقوات سورية الديمقراطية لم يستبعد أبو خولة احتمال أن تصبح هدفا بعد ذلك وقال «لدينا مناشدات من مدنيين بدير الزور بتخليصهم من (النظام) ومن داعش بنفس الوقت».

شكرا لمتابعتكم خبر عن دمشق والأكراد يتراشقان التهديدات في دير الزور حدث اليوم الأحد 17-09-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الحوثيون يحرقون طفلا بالنار
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م