أخبار عاجلة
متفرقات . اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 -

خارجيات - ظريف: مستعدون للحوار مع الرياض - اليوم الخميس 24-08-2017

خارجيات - ظريف: مستعدون للحوار مع الرياض - اليوم الخميس 24-08-2017
خارجيات - ظريف: مستعدون للحوار مع الرياض - اليوم الخميس 24-08-2017

طهران - «إيلاف» - تواصلت الإشارات الديبلوماسية بين طهران والرياض بشكل علني ولافت في اليومين الأخيرين، ومع الترتيبات التي وفرتها المملكة العربية السعودية للحجاج الإيرانيين التي كانت محط تقدير عال من طهران.

وأكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أمس، أن بلاده مستعدة للحوار مع السعودية.

وقال لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية «إسنا» إن «إيران أظهرت دائماً أنها مستعدة للحوار مع السعودية، وفي حال أظهر الطرف الآخر تغييرات في سياسته داخل المنطقة، فسيكون هناك ردة فعل إيجابية من قبل طهران».

وأشار إلى أن «الكرة ليست بملعب أحد الآن ويجب أن يكون هناك تغييرات في السياسة»، موضحاً «أنه تم استخراج تأشيرات دخول لزيارة وفد سعودي ديبلوماسي إلى طهران لتفقد مقر سفارتهم، كما تم استخراج تأشيرات أيضاً لوفد إيراني لزيارة مقر السفارة في الرياض وقد تتم هذه الزيارات المتبادلة بعد انتهاء موسم الحج».

يذكر أن ظريف ونظيره السعودي عادل الجبير كانا التقيا في شكل مفاجئ ولافت يوم 30 يوليو الماضي على هامش الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي من أجل دراسة التطورات المتعلقة بالقدس المحتلة والمسجد الأقصى.

وتأتي تصريحات ظريف، بعد يومين من تصريحات للناطق الرسمي باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قال فيها إن إيران بادرت من ناحيتها لتحسين العلاقات مع المملكة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن خارجيات - ظريف: مستعدون للحوار مع الرياض - اليوم الخميس 24-08-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزير الخارجية السوداني يعلن رفع اسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م