أخبار عاجلة
مشاكل في «آي أو إس 11».. و«آبل» تعد بحل الثغرة -

مواجهة بين «حماس» ومتشددين قرب الحدود المصرية حدث اليوم الجمعة 18-08-2017

مواجهة بين «حماس» ومتشددين قرب الحدود المصرية حدث اليوم الجمعة 18-08-2017
مواجهة بين «حماس» ومتشددين قرب الحدود المصرية حدث اليوم الجمعة 18-08-2017

غزة- «رويترز»- «كونا»: أعلنت مصادر امنية ان احد افراد قوات الأمن التي تديرها حركة المقاومة الاسلامية «حماس» وعضوا بجماعة متشددة منافسة قتلا امس في مواجهة بقطاع غزة قرب الحدود مع مصر. وكثفت «حماس» الدوريات في منطقة الحدود بهدف منع حركة «السلفية الجهادية» بين القطاع وشبه جزيرة سيناء حيث تشن جماعة تابعة لتنظيم «داعش» هجمات على قوات الأمن المصرية منذ سنوات.
وقالت وزارة الداخلية التي تديرها «حماس» في بيان «أوقفت قوة امنية شخصين لدى اقترابهما من الحدود، فقام احدهما بتفجير نفسه ما ادى لمقتله واصابة الآخر، فيما اصيب عدد من افراد القوة الأمنية احدهما بجروح خطيرة». وقال مسؤولون في مستشفى للصحافيين ان احد افراد الأمن توفي متأثرا بجروحه. وقالت مصادر امنية ان المتشدد الذي قتل في الانفجار كان عضوا بجماعة سلفية. وتسعى «حماس» لتحسين علاقاتها مع مصر التي تبقي معبرها الحدودي مع غزة مغلقا لفترات طويلة واتهمت الحركة في الماضي بمساعدة المتشددين في سيناء.
ودانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين امس العملية الانتحارية. وقالت الجبهة في بيان صحافي ان «العملية الانتحارية التي نفذتها احدى الجماعات التكفيرية هي عملية جبانة».
وطالبت الجبهة بضرورة صوغ خطة وطنية عاجلة تسهم فيها جميع القطاعات الوطنية والتربوية والاقتصادية والاجتماعية لقطع الطريق امام مروجي هذا الفكر التكفيري ومموليه ومنع الشباب الفلسطينيين من الوقوع في براثن هذا الفكر الدخيل الغريب عن عادات وتقاليد وثقافة الشعب الفلسطيني والمسيء للمقاومة ولنضاله الوطني. وشددت على ان التخلص الجذري من الأفكار التكفيرية ومنع استغلال الشباب من الدخول في هذا الطريق الظلامي يتطلب انهاء الحصار والانقسام ومعالجة المشكلات الاجتماعية والاقتصادية من فقر وبطالة وأزمة خريجين والتي خلقت حالة من الاحباط واليأس.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مواجهة بين «حماس» ومتشددين قرب الحدود المصرية حدث اليوم الجمعة 18-08-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق البرلمان العربي يدعو كردستان إلى تأجيل الاستفتاء
التالى اﻻﺗﻔﺎﻕ ﺍﻟﻨﻮﻭﻱ الإيراني ﺳﻴﺼﺒﺢ "ﺣﻠﻤًا" ﺇﺫﺍ ﺭﻓﻀﺖ طهران ﺘﻔﺘﻴﺶ ﻣﻨﺸﺂﺗﻬﺎ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ