أخبار عاجلة
عملية دهس جديدة في برشلونة -

اختطاف رئيس الوزراء الليبي السابق علي زيدان

اختطاف رئيس الوزراء الليبي السابق علي زيدان
اختطاف رئيس الوزراء الليبي السابق علي زيدان

اختطفت مجموعة مسلحة مجهولة، عصر أمس الأحد، رئيس الوزراء الليبي السابق علي زيدان أثناء تواجده بأحد الفنادق بالعاصمة طرابلس.

وبحسب مصادر إعلامية ، فإن مجموعة مسلحة داهمت فندق "الشرق" وسط العاصمة طرابلس، حيث يقيم زيدان، واقتادته إلى جهة غير معروفة.

وهذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها زيدان لحادث اختطاف، حيث اختطفه مسلحون أيضاً عندما كان يشغل منصب رئيس الوزراء في أكتوبر عام 2013 من الفندق الذي كان يقيم به في طرابلس، ليتم تحريره بعد ساعات.

وعقب إقالته من منصبه غادر زيدان ليبيا بالرغم منعه من السفر بقرار من النائب العام لاتهامه بالتورّط في قضية اختلاس أموال عامة، وهو القرار الذي وصفه زيدان في حينها بأن دوافعه سياسية.

وعاد زيدان إلى ليبيا في يونيو/حزيران 2014، وأعلن تأييده للحملة المسلحة التي أطلقها الجنرال الليبي خليفة حفتر، في مايو/أيار من العام ذاته، على مجموعات إسلامية من الثوار الذين ساهموا في الإطاحة بالقذافي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اختطاف رئيس الوزراء الليبي السابق علي زيدان في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين يبحثون بالقاهرة بعد غدٍ سبل دعم القضية الفلسطينية
التالى إعلان الحداد ثلاثة أيام في إقليم كاتالونيا بعد الهجوم الإرهابي في برشلونة