أخبار عاجلة
بوتن يحذر من كارثة ومخاطر "الجنود الكونيين" -

الأمن السعودي يسيطر على حي المسورة بالقطيف . اليوم الاثنين 14-08-2017

الأمن السعودي يسيطر على حي المسورة بالقطيف . اليوم الاثنين 14-08-2017
الأمن السعودي يسيطر على حي المسورة بالقطيف . اليوم الاثنين 14-08-2017
تمكنت السلطات الأمنية السعودية من بسط سيطرتها على حي المسورة ببلدة القطيف شرقي البلاد، الذي شهد عدة مواجهات مع عناصر إرهابية وتخريبية في الفترة الماضية. حسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

وشهد المسورة تجاوزات عديدة ، قام بها إرهابيون وتجار مخدرات وأسلحة على رجال الشرطة وعمال أمانة المنطقة الشرقية، الذين كانوا باشروا عملهم في هدم منازل الحي القديم، تمهيداً لتشييد حي نموذجي ومنازل حديثة.

وانتشرت في الحي مدرعات وسيارات مصفحة تابعة للشرطة، خاصة في مدينة العوامية، وحي المسورة بشكل خاص، ما بعث حالة من الاطمئنان في نفوس العمال التابعين للأمانة، و دفعهم لمواصلة عملهم في هدم ما تبقى من منازل الحي القديمة.

وتعرض العمال لهجمات مسلحة من الإرهابيين في وقت سابق، لإرغامهم على وقف مشروع الأمانة بهدم المنازل القديمة و الأزقة الضيقة، التي كان الإرهابيون يتخذونها أوكاراً لهم.

وكانت عناصر التخريب تستخدم الحي للاختباء من قبضة الأمن، فضلا عن إحداثهم خسائر عدة، أسفرت عن استشهاد عدد من رجال الأمن. حسب الوكالة الرسمية.

وكانت أمانة المنطقة دشنت مشروع تطوير حي المسورة وإعادة بنائه من جديد. وقامت الجهات المعنية بتأمين مساكن بديلة لسكان الحي .

ويقطن حي المسورة ما يقارب 8 آلاف أسرة، تم إخلاؤهم جميعا قبل البدء بتنفيذ أعمال الإزالة والهدم، وإعطاء الأهالي مهلة كافية للإخلاء بعد إتمام عملية تثمين منازلهم القديمة.

وقدرت أمانة الشرقية حجم التعويضات لمنازل الحي بأكثر من 800 مليون ريال ، وقالت الأمانة إن أعمال إزالة المباني في الحي مستمرة ، وإنه سيتم البدء في تنفيذ مشروع التطوير لحي المسورة بعد الانتهاء من إزالة جميع المباني، التي يبلغ عددها 488 منزلاً.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأمن السعودي يسيطر على حي المسورة بالقطيف . اليوم الاثنين 14-08-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق القوات الأوكرانية تعلن إصابة 4 جنود في دونباس خلال الليلة الماضية
التالى اخبار دوليه - الخارجية الأمريكية: لا مؤشر على رغبة كوريا الشمالية في وقف تجاربها النووية