أخبار عاجلة
برلين تطالب إردوغان بعدم التدخل في شؤونها -

خارجيات - نواز شريف داعياً إلى «الثورة»: لست خائفاً... وسأغيّر مصير باكستان - اليوم الاثنين 14-08-2017

خارجيات - نواز شريف داعياً إلى «الثورة»: لست خائفاً... وسأغيّر مصير باكستان - اليوم الاثنين 14-08-2017
خارجيات - نواز شريف داعياً إلى «الثورة»: لست خائفاً... وسأغيّر مصير باكستان - اليوم الاثنين 14-08-2017

إسلام آباد - أ ف ب - دعا رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف، الذي أقالته المحكمة العليا بتهمة الفساد الشهر الماضي، أنصاره إلى الاستمرار في دعمه، متعهداً بـ «تغيير مصير» بلاده.

جاء ذلك عقب وصوله إلى مدينة لاهور، ليل أول من أمس، وسط تغطية إعلامية كبيرة لرحلته التي بدأها، الأربعاء الماضي، من العاصمة إسلام آباد وقطع خلالها على مراحل نحو 400 كيلومتر، بهدف حشد دعم الباكستانيين له وتأكيد استمرار شعبيته.

وقال شريف لمؤيديه «هذا البلد يملكه 200 مليون شخص، وليست قلة قاموا بإزاحتي من دون احترام تصويتكم... لست خائفاً ولن أجلس في بيتي، لن أفعل ذلك قبل أن أُغيّر مصير هذا البلد»، داعياً إلى «ثورة» والتي من دونها «سيبقى الفقراء فقراء، والعاطلون عن العمل عاطلين عن العمل».

وأجرى شريف رحلته، التي استمرت 4 أيام، مستقلاً سيارة مصفحة، وسط إجراءات أمنية مشددة بعد انفجار آلية مفخخة في لاهور، قبل أسبوع، ما أسفر عن سقوط قتيل وعشرات الجرحى.

ميدانياً، قتل 15 شخصاً على الأقل وأصيب 32 آخرون، ليل أول من أمس، جراء انفجار في مدينة كويتا، عاصمة ولاية بلوشستان، تبناه تنظيم «داعش - جماعة خراسان».

وقال ناطق باسم الجيش الباكستاني إن «الهجوم استهدف مركبة عسكرية عند موقف للحافلات، ونُفّذ باستخدام متفجرات حارقة، ما تسبب في اشتعال سيارات أخرى قريبة».

من جهته، أكد وزير داخلية الولاية سرفراز بوغتي أن حصيلة الهجوم بلغت 15 قتيلاً و32 جريحاً، موضحاً ان القتلى هم 8 عسكريين و7 مدنيين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن خارجيات - نواز شريف داعياً إلى «الثورة»: لست خائفاً... وسأغيّر مصير باكستان - اليوم الاثنين 14-08-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أثار ضجة بموافقته على «المساواة في الميراث».. مفتي تونس يُحاكَم بتهمة «الفساد»
التالى اخبار دوليه - الجمعية التأسيسية في فنزويلا تقيل النائبة العامة