أخبار عاجلة
الصين تناقش أزمة الروهينجا مع جيش ميانمار -
مصرع 12 شخصا جراء حريق في فندق بجورجيا -

خارجيات - قس كندي يرى إطلاق سراحه من كوريا الشمالية بادرة حسن نية - اليوم الاثنين 14-08-2017

قال قس كندي كان مسجونا في كوريا الشمالية لأكثر من عامين ونصف العام إنه يعتقد أن تخفيف عقوبة سجنه الأسبوع الماضي سيساعد في التخفيف من الضغط على بيونغ يانغ.

وقال هيون سو ليم في تورونتو أمس الأحد «أعتقد أن الزعيم الكوري الشمالي سمح لي بالذهاب كبادرة حسن نية في مواجهة كثير من الكلام».

وهذا أول ظهور علني للقس منذ إطلاق سراحه يوم الأربعاء خلال أسبوع تبادلت فيه واشنطن وبيونغ يانغ التهديدات وسط خلاف مستمر منذ أمد بعيد في شأن برنامج كوريا الشمالية النووي.

ورفضت السلطات الكندية مناقشة المفاوضات التي أدت إلى إطلاق سراح ليم.

ووصف ليم الحياة القاسية في الحبس الانفرادي وكيف كان يمر عليه فصل الشتاء هناك.

وقال أيضا إن صحته عانت خلال أول شهرين من العمل وإن وزنه انخفض 23 كيلوغراما لكنه أضاف أن حالته تحسنت بعد ذلك.

واختفى ليم الذي كان عمل في واحدة من أكبر كنائس كندا خلال بعثة في كوريا الشمالية مطلع العام 2015 وقضت عليه محكمة في ديسمبر من نفس العام بالأشغال الشاقة مدى الحياة بتهمة محاولة الإطاحة بالنظام في بيونغ يانغ.

وقالت وكالة الأنباء المركزية بكوريا الشمالية يوم الأربعاء إن السلطات أفرجت عن الرجل البالغ من العمر 62 عاما لدواع إنسانية في مؤشر على تدهور صحته. لكن أسرته قالت في وقت لاحق إن حالته ليست حرجة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن خارجيات - قس كندي يرى إطلاق سراحه من كوريا الشمالية بادرة حسن نية - اليوم الاثنين 14-08-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق حملة للتصدي للتحرش الجنسي في صفوف الجيش الفرنسي أطلقت السلطات الفرنسية حملة للتصدي للتحرش الجنسي في صفوف الجيش، استمرارًا لجهودها المستمرة منذ ثلاث سنوات في تشجيع الضحايا على البوح وكشف المعتدين. وفي شباط/فبراير من العام 2014، خرج إلى الأسواق ... الجمعة 24.11.2017 07:43 م
التالى اخبار دوليه - شرطة لندن تحث المواطنين في شارع أكسفورد على الاحتماء داخل المباني