أخبار عاجلة
بالصور.. فضيحة للحوثيين في ميدان السبعين -
الزمالك يثأر من المصري والمقاولون في الصدارة -
إيران تنقذ رقبة "صالح" -

خارجيات - فنزويلا تستعيد بعض الأسلحة التي سرقت خلال هجوم وتلاحق متآمرين - اليوم الاثنين 14-08-2017

قال رئيس جهاز المخابرات الفنزويلية غوستافو غونزاليس يوم أمس الأحد إن الحكومة استردت بعضا من الأسلحة التي سرقت في الهجوم على قاعدة عسكرية في السادس من أغسطس وإن عملية مطاردة تشمل الآن طلبات باعتقال متآمرين مزعومين مناهضين للحكومة يختبئون في ميامي.

وفي تصعيد مثير للأزمة السياسية في فنزويلا هاجمت مجموعة من المسؤولين العسكريين الحاليين والسابقين قاعدة قرب مدينة فالنسيا بعد أن دعت إلى انتفاضة عامة ضد الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو.

ووصفت حكومته هذه الواقعة بأنها «هجوم إرهابي» واتهمت المعارضة السياسية والولايات المتحدة بمساعدة من يحاولون الإطاحة به.

وبعد بدء عملية مطاردة تم يوم الجمعة ضبط قائد المجموعة خوان كارلوس كاغواريبانو وهو ضابط سابق بالحرس الوطني برتبة كابتن.

وقال غونزاليس في كلمة تلفزيونية يوم الأمس إن 17 شخصا آخرين اعتُقلوا وعرض التلفزيون صورهم.

وأضاف «استعدنا أيضا جزءا من الأسلحة التي سُرقت من الدولة» مشيرا إلى 21 بندقية كلاشنيكوف أيه كيه-103 وثلاث راجمات قنابل ومسدسات.

وأوضح أن نحو 23 شخصا ممن يشتبه بأنهم من المتآمرين مازالوا هاربين، قائلا إن الشرطة الدولية «الانتربول» أصدرت أوامر باعتقال أشخاص من بينهم مسؤول عسكري متقاعد وصحفي في ميامي.

وأكد غونزاليس أن من بين المعتقلين والمطلوبين «عناصر سياسية وهاربين من الجيش ورجال أعمال وجماعات شاركوا في الانقلاب الذي وقع في 11 ابريل 2002» وأسفر عن الإطاحة بشكل موقت بالزعيم الراحل هوغو تشافيز.

وقتل أكثر من 120 شخصا خلال احتجاجات مستمرة ضد الحكومة واضطرابات في فنزويلا منذ أربعة أشهر.

شكرا لمتابعتكم خبر عن خارجيات - فنزويلا تستعيد بعض الأسلحة التي سرقت خلال هجوم وتلاحق متآمرين - اليوم الاثنين 14-08-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى اﻻﺗﻔﺎﻕ ﺍﻟﻨﻮﻭﻱ الإيراني ﺳﻴﺼﺒﺢ "ﺣﻠﻤًا" ﺇﺫﺍ ﺭﻓﻀﺖ طهران ﺘﻔﺘﻴﺶ ﻣﻨﺸﺂﺗﻬﺎ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ