أخبار عاجلة

زاخاروفا: الوضع حول كوريا الشمالية قريب من صراع محتمل

زاخاروفا: الوضع حول كوريا الشمالية قريب من صراع محتمل
زاخاروفا: الوضع حول كوريا الشمالية قريب من صراع محتمل

قالت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الأحد، أن الوضع حول كوريا الشمالية قريب من صراع محتمل وأن واشنطن فاقمت الوضع سوءًا.

© AFP 2017/ Ed Jones

وقالت المتحدثة لقناة "روسيا-1" تعلقًا على هذه القضية وإلى أي مدى وصل الوضع في شبه الجزيرة الكورية: "نعم فقد وصل إلى احتمال نشوب صراع عنيف، ومرة أخرى ليس من غير الولايات المتحدة".

وازدادت حدة التوتر حول كوريا الشمالية في الفترة الأخيرة بعد تبادل التهديدات بين واشنطن وبيونغ يانغ.

وأكدت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن أي عمل عسكري ضد كوريا الشمالية سيأتي بعواقب كارثية للمنطقة برمتها.

وقالت زاخاروفا: "ستأثر على جميع البلاد وليس على المنطقة وحسب، وفي حال تم استخدام القوة، في حال بالفعل قامت واشنطن بما تهدد، الوضع سيكون كارثي".

وهدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم 8 آب/أغسطس، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ "النار والغضب"، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها بضرب جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ بالصواريخ.

يذكر، أن كوريا الشمالية، أطلقت في شهر تموز/يوليو الماضي صاروخين، قالت الولايات المتحدة إنهما صاروخان عابران للقارات.

وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا يشدد العقوبات على كوريا الشمالية عقب التجارب الصاروخية الأخيرة.    

شكرا لمتابعتكم خبر عن زاخاروفا: الوضع حول كوريا الشمالية قريب من صراع محتمل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار دوليه - اختطاف رئيس الوزراء الليبي الأسبق علي زيدان بالعاصمة طرابلس
التالى الدول العربية المقاطعة لقطر تطمئن واشنطن بشأن شركاتها