أخبار عاجلة

بوابه الشرق تركيا تمدد مشاركتها في القوة الأممية بأفريقيا الوسطى ومالي

?????>الشرق - تركيا تمدد مشاركتها في القوة الأممية بأفريقيا الوسطى ومالي

أخبار دولية الثلاثاء 18-07-2017 الساعة 09:21 ص

الجيش التركي الجيش التركي أنقرة - قنا

وافق البرلمان التركي على مذكرة حكومية حول تمديد فترة مشاركة وحدات من القوات التركية ضمن القوة الأممية في مالي وجمهورية أفريقيا الوسطى.

وبناء على موافقة البرلمان، تمّ تمديد فترة بقاء القوات التركية في مالي وأفريقيا الوسطى اعتباراً من الثاني من أغسطس إلى 31 أكتوبر 2018.

وانزلقت أفريقيا الوسطى منذ 2013، إلى صراع طائفي أسفر عن مقتل الآلاف وتشريد مئات الآلاف، ونشرت الأمم المتحدة قوة من 12 ألف جندي لتحقيق الاستقرار في هذا البلد الذي استطاع الخروج من مرحلة انتقالية وإجراء انتخابات رئاسية، مطلع 2016.

وكانت مجموعات متشددة سيطرت على شمال مالي في 2012، قبل أن يتمكن تدخل دولي بقيادة فرنسا من شن هجمات على المتشددين بداية 2013، وطردهم من المنطقة لكن المتشددين ما زالوا نشطين في المنطقة رغم وجود بعثة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة.

عاجل X

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوابه الشرق تركيا تمدد مشاركتها في القوة الأممية بأفريقيا الوسطى ومالي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" يتصل بمحمود عباس
التالى اﻻﺗﻔﺎﻕ ﺍﻟﻨﻮﻭﻱ الإيراني ﺳﻴﺼﺒﺢ "ﺣﻠﻤًا" ﺇﺫﺍ ﺭﻓﻀﺖ طهران ﺘﻔﺘﻴﺶ ﻣﻨﺸﺂﺗﻬﺎ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ