أخبار عاجلة
مشاورات جديدة في المانيا لتشكيل حكومة ائتلافية -
الملك وولي عهد أبوظبي يبحثان تطورات المنطقة -

زلزال بقوة 7.7 درجات قبالة روسيا وإلغاء التحذير من تسونامي

زلزال بقوة 7.7 درجات قبالة روسيا وإلغاء التحذير من تسونامي
زلزال بقوة 7.7 درجات قبالة روسيا وإلغاء التحذير من تسونامي
المديرة في مختبر الزلازل في معهد كاليفورينا للتكنولوجيا (كالتيك) في باسادينا مارغريت فينشي تشير الى شاشات ترصد النشاط الزلزالي في كاليفورنيا في 1 يونيو 2017

ضرب زلزال عنيف بقوة 7,7 درجات صباح الثلاثاء في بحر بيرينغ قبالة السواحل الشرقية لروسيا، كما اعلن المعهد الاميركي لرصد الزلازل، مما دفع بمركز الانذار المبكر من التسونامي في المحيط الهادئ لاصدار تحذير من خطر حصول امواج مد عال في بعض انحاء المحيط، قبل ان يسارع الى الغاء هذا التحذير.

وقال المعهد الاميركي ان الزلزال وقع ليل الاثنين في الساعة 22,23 ت غ، وان مركزه يقع على بعد 199 كلم شرق جنوب شرق مدينة نيكولسكي في روسيا وعلى عمق 11,7 كلم.

من جهته توقع مركز الانذار المبكر من التسونامي في المحيط الهادئ ان يتسبب الزلزال بارتفاع مستوى المد البحري بأقل من 30 سنتم في سواحل المنطقة الممتدة من روسيا وحتى هاواي.

لكن سرعان ما الغى المركز تحذيره هذا، مشيرا الى انه لا يتوقع "تسونامي مدمرا في المحيط الهادئ" ومطمئنا الى ان ولاية هاواي الاميركية ليست في خطر.

ومع ذلك فقد حذر المركز من ان "تقلبات طفيفة في مستوى البحر قد تحصل في بعض المناطق الساحلية خلال الساعات المقبلة".

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، زلزال بقوة 7.7 درجات قبالة روسيا وإلغاء التحذير من تسونامي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : كويت نيوز

السابق محمد بن زايد يلتقي الملك سلمان في الرياض
التالى فتح وحماس تتفقان على تأجيل استكمال تسلم حكومة الوفاق للقطاع