أخبار عاجلة
تهانينا لـ فضل المنتصر بمناسبة زفاف نجله -
احذر.. وهم جديد عن المضادات الحيوية -

إسرائيل تعارض اتفاق الهدنة في جنوبي سوريا.. هذا ما يزعج نتنياهو من ذلك

إسرائيل تعارض اتفاق الهدنة في جنوبي سوريا.. هذا ما يزعج نتنياهو من ذلك
إسرائيل تعارض اتفاق الهدنة في جنوبي سوريا.. هذا ما يزعج نتنياهو من ذلك

أعلن مسؤول إسرائيلي، أمس الإثنين 17 يوليو/تموز 2017، أن رئيس وزراء الدولة العبرية بنيامين نتنياهو يعارض الهدنة السارية منذ أسبوع في جنوبي سوريا، بموجب اتفاق أميركي-روسي، لأنه يعتبر أن هذه الهدنة تعزز نفوذ إيران على الحدود الشمالية لإسرائيل.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس، طالباً عدم نشر اسمه، إن نتنياهو اعترض على إرساء الهدنة "بسبب الوجود الإيراني" في سوريا، حيث تدعم طهران نظام الرئيس بشار الأسد.

وبحسب صحيفة هآرتس، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال اجتماعهما في باريس، الأحد، بمعارضته لهذه الهدنة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي لم تسمه، إن الدولة العبرية تعتقد أن هدف إيران هو تعزيز وجودها في سوريا، ليس حصراً، عبر إرسال مستشارين عسكريين إلى هذا البلد، ولكن عبر إقامة قواعد عسكرية جوية وبحرية في هذا البلد.

وبموجب اتفاق أميركي- روسي- أردني تسري هدنة، منذ 9 يوليو/تموز، في ثلاث محافظات في جنوبي سوريا، هي السويداء ودرعا والقنيطرة.

وتشكل المحافظات الجنوبية الثلاث التي تتقاسم قوات النظام وفصائل معارضة بشكل رئيسي السيطرة عليها، إحدى المناطق الأربع التي تضمنها اتفاق "مناطق خفض التصعيد"، الذي وقعته كل من روسيا وإيران المتحالفتين مع النظام السوري، وتركيا الداعمة للمعارضة في أستانا في الخامس من مايو/أيار.

شكرا لمتابعتكم خبر عن إسرائيل تعارض اتفاق الهدنة في جنوبي سوريا.. هذا ما يزعج نتنياهو من ذلك في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هافينغتون بوست ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هافينغتون بوست مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مقتل 3 جنود سعوديين في معارك مع الحوثيين على الحدود . اليوم الثلاثاء 18-07-2017
التالى انسحاب صحفي في "بي بي سي" من ندوة عن "الجزيرة" القطرية: إنهم منحازون