أخبار عاجلة
دراسة: التلوث له علاقة بنحو ٩ .... -
اخبار فلسطين الاحتلال يمنع مزارعين بطولكرم .... -
بوتين يتهم أميركا بـ الخيانة في علاقات البلدين -

خارجيات - الحرارة والجفاف يؤججان حرائق غابات قرب شواطئ روما - اليوم الثلاثاء 18-07-2017

قالت إدارة الإطفاء الإيطالية إن رجالها كافحوا أكثر من ألف حريق غابات في البلاد أمس الاثنين وسط ارتفاع في درجات الحرارة وجو جاف بما يشمل ثلاثة حرائق قرب حي أوستيا الساحلي في روما.

وقالت رابطة الزراعة الوطنية إن انخفاض معدل هطول الأمطار إلى النصف الشهر الماضي وارتفاع درجات الحرارة عن المعتاد بوصولها أحيانا لأربعين درجة مئوية في جنوب البلاد تسبب في تحويل الحقول والغابات لمناطق قابلة للاشتعال السريع.

وأكدت رئيسة بلدية روما فرجينيا راجي خلال جولة في منطقة ضربتها الحرائق «الموقف خطير جدا... لا يجب ترك روما تواجه تلك الكارثة البيئية وحدها».

وأضافت راجي أن الحرائق التي تستعر في العاصمة قد تكون بفعل فاعل، وقالت الشرطة إنها اعتقلت عدة أشخاص للاشتباه في إشعالهم حرائق عمدا أحدها في روما.

وقالت محطة سكاي تي.جي24 إن رجلا قتل بعد أن سقط من على سطح مخزنه الذي كانت تهدده النيران قرب مدينة نابولي في جنوب البلاد.

وأجلت السلطات في الأسبوع الماضي مئات السياح من صقلية بالقوارب هربا من ألسنة اللهب هناك.

شكرا لمتابعتكم خبر عن خارجيات - الحرارة والجفاف يؤججان حرائق غابات قرب شواطئ روما - اليوم الثلاثاء 18-07-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق السفارة الأمريكية في السنغال تحذر من تهديد إرهابي
التالى اخبار دوليه - الخارجية الأمريكية: لا مؤشر على رغبة كوريا الشمالية في وقف تجاربها النووية