أخبار عاجلة
فعالية لنشر الوعي السياحي بجنوب الباطنة -

اخبار عربيه ودوليه القوات البحرية السعودية تتصدى لزوارق إيرانية اخترقت مياهها الإقليمية

اخبار عربيه ودوليه القوات البحرية السعودية تتصدى لزوارق إيرانية اخترقت مياهها الإقليمية
اخبار عربيه ودوليه القوات البحرية السعودية تتصدى لزوارق إيرانية اخترقت مياهها الإقليمية

أعلنت القوات البحرية السعودية تأنها تصدت لثلاثة زوارق إيرانية اخترقت مياهها الإقليمية، وتم احتجاز أحدها، وكان محملا بالأسلحة.

وأكد المصدر أنه "على الفور تصدت لها القوات البحرية وأطلقت تجاهها طلقات تحذيرية لم تستجب لها الزوارق المعتدية، وقد تم احتجاز أحد الزوارق. واتضح أنه محمل بالأسلحة من أجل هدف تخريبي، فيما فر الزورقان الآخران".ونقلت وكالة "واس" الأحد 18 يونيو/حزيران، عن مصدر مسؤول لم تكشف هويته، قوله إن 3 زوارق إيرانية دخلت المياه الإقليمية السعودية في الساعة الثامنة مساء الجمعة، وكانت تحمل علما باللونين الأبيض والأحمر، واتجهت بسرعة نحو منصات الحقل البترولي السعودي "مرجان".

هذا وكانت الداخلية الإيرانية قد ادعت يوم السبت الماضي بأن صيادا إيرانيا قتل برصاص قوات خفر السواحل السعودية، أثناء مرور زورقه قرب الحدود البحرية السعودية، وأضافت طهران حينها أن قاربي صيد إيرانيين كانا في مياه الخليج وضلا طريقهما إثر تدافع الأمواج، وأنه من المحتمل أن يكون القاربان قد دخلا المياه السعودية، مما دفع خفر السواحل السعودي لإطلاق النار على الإيرانيين وهو ما أدى إلى مقتل أحدهما على الفور.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار عربيه ودوليه القوات البحرية السعودية تتصدى لزوارق إيرانية اخترقت مياهها الإقليمية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الحياد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الحياد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بوتين يصل طهران وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، إلى طهران، حيث يقوم بزيارة رسمية تركز على سوريا والبرنامج النووي الإيراني وتعزيز التعاون الاقتصادي بين روسيا وإيران، بحسب لقطات عرضها التلفزيون الحكومي ... الأربعاء 01.11.2017 01:32 م
التالى السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو السعودية تستقبل الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 31.10.2017 10:59 م