أخبار عاجلة
«الجزيرة»: مستمرون في سياستنا ولن نغير خطابنا -
قصيدة من محمد بن راشد لقطر: «الدرب واضح» -
جنيف مضيفة كأس العالم للتنس بدءا من 2018 -

وزير النفط الهندي: مستعدون لإبرام اتفاق طويل الأجل مع قطر لشراء الغاز

قال وزير النفط الهندي دارمندرا برادان، اليوم الثلاثاء 20 يونيو/حزيران، إن بلاده مستعدة لتوقيع اتفاقات طويلة الأجل مع قطر لشراء الغاز، شريطة أن توافق الدوحة على الاستحواذ على حصص في محطات الكهرباء الهندية التي تضررت جراء نقص الغاز.
دولة قطر، الدوحة

© AFP 2017/ PATRICK BAZ

وقال برادان لـ"رويترز" إن الهند منفتحة على إعطاء قطر حصصا في شركات النفط والغاز المحلية ومرافئ الغاز الطبيعي المسال إذا تقدمت قطر بمثل هذا الاقتراح.

وشركة "راس غاز" القطرية هي أكبر موردي الغاز الطبيعي المسال إلى الهند التي اضطرت لإيقاف الكثير من محطات الكهرباء أو تشغيلها دون طاقتها الإنتاجية بسبب نقص إمدادات الغاز.

في سياق آخر، أفاد مصدر دبلوماسي يمني بأن السلطات القطرية طلبت من بعثة السفارة اليمنية في الدوحة المغادرة خلال 48 ساعة.

وقال المصدر إن السلطات القطرية أبلغت البعثة بضرورة المغادرة في مدة أقصاها يومان من موعد الإبلاغ، فيما لم يصدر أي تعليق من الخارجية اليمنية.

 

Facebook

اشترك في حسابنا على فيسبوك لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير النفط الهندي: مستعدون لإبرام اتفاق طويل الأجل مع قطر لشراء الغاز في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار دوليه - متمردون يخطفون صحفيين هولنديين اثنين في كولومبيا
التالى اخبار دوليه - كوريا الجنوبية: رئيس كوريا الجنوبية يدعو كوريا الشمالية لإعادة محتجزين سريعا