أخبار عاجلة
المملكة: لا تفاوض مع قطر في قائمة المطالب -
جريده الرايه #قطر حصـار قطــر .. مَن الخاســر؟ -

الحوثيون يستبيحون منازل أساتذة جامعة .. ويعتدون على النساء والأطفال

الحوثيون يستبيحون منازل أساتذة جامعة .. ويعتدون على النساء والأطفال
الحوثيون يستبيحون منازل أساتذة جامعة .. ويعتدون على النساء والأطفال

اقتحم عناصر من ميليشيات الحوثي، منازل عدد من أساتذة جامعة ذمار، جنوب صنعاء، واعتدوا على ساكنيها من النساء والأطفال وطردوهم إلى الشارع.

وأغلقت الميليشيات المسلحة عدداً آخر من شقق الأساتذة الجامعيين ومنعت ساكنيها من العودة إليها.

وبحسب مصادر محلية، فقد جاءت عملية اقتحام سكن الأوقاف في جامعة ذمار بناء على توجيه من رئيس جامعة ذمار المعين من الميليشيات، طالب النهاري.

ويوم السبت الماضي قام العشرات من أساتذة جامعة الحديدة بالتظاهر أمام مبنى محافظة الحديدة، غرب البلاد، احتجاجاً على قيام رئيس الجامعة المعين من الحوثيين بمصادرة رواتب 197 عضو هيئة تدريس بالجامعة بحجة انقطاعهم عن العمل.

ويتهم أكاديميون يمنيون ميليشيات الحوثي بالسعي لإفراغ المؤسسات الجامعية من قيمها وتقاليدها المتراكمة منذ خمسة عقود، وذلك لإعادة بنائها على أسس تخدم التوجهات الطائفية والمذهبية التي تتبناها الجماعة الحوثية، التي أقدمت مؤخراً على تدشين باكورة التعليم الطائفي عبر إنشاء جامعة جديدة حملت اسم 21 سبتمبر، وهو ذكرى اجتياح الميليشيات للعاصمة صنعاء في 2014.

 

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن الحوثيون يستبيحون منازل أساتذة جامعة .. ويعتدون على النساء والأطفال في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه المناطق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه المناطق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق عائلة طلاس تتمنى دفنه في سوريا
التالى الرئيس البرازيلي يعتبر اتهامات الفساد الموجهة اليه 'اوهاما'