أخبار عاجلة
45% نسبة التعمين في مصنع البطاريات بالسلطنة -

ترامب يندد بوحشية كوريا الشمالية بعد وفاة الطالب الامريكي الذي دخل في غيبوبة

2017/06/20 - 17 : 09 AM

واشنطن في 20 يونيو/ بنا /اعلن توفي الطالب الأمريكي أوتور وارمبير الذي أعيد إلى بلاده مؤخرا وهو في حالة غيبوبة بعد احتجازه من قبل السلطات الكورية الشمالية لفترة طويلة، في يوم 19 يونيو بتوقيت أمريكا.

ونقلت وكالة "يونهاب" عن أسرة وامبير في بيان، إن وارمبير الذي خضع للعلاجات في مستشفى، توفي محاطا بأسرته، مضيفة أن التعذيب الذي تعرض له وارمبير من قبل كوريا الشمالية، أدى لوفاته.

وجاءت وفاة وارمبير بعد مرور 6 أيام فقط من نقله إلى مستشفى بعد إعادته إلى بلاده في حالة غيبوبة في يوم 13 يونيو.

وكانت كوريا الشمالية قد ادعت أن وارمبير أصيب بحالة تسمم غذائي بعد محاكمته في شهر مارس من العام الماضي، ودخل في حالة غيبوبة بعد تناول حبوب منومة.

وندد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بيان بـ "وحشية" كوريا الشمالية، وذلك إثر وفاة طالب أمريكي بعد أقل من أسبوع من إطلاق سراح نظام الحكم الكوري الشمالي له وهو في غيبوبة.

وأضاف ترامب أن "مصير أوتو يعمق عزم إدارتي على منع مثل تلك المآسي من خلال وقوع أبرياء في أيدي أنظمة لا تحترم سيادة القانون أو الأخلاق الإنسانية الأساسية".

الجدير بالذكر أن وارمبير، الطالب بجامعة فيرجينيا، زار كوريا الشمالية في يناير 2016 لغرض السياحة، حيث تم إلقاء القبض عليه بتهمة سرقة ملصق يحمل شعارا سياسيا من فندق في بيونغ يانغ. وحكمت عليه محكمة بكوريا الشمالية بالأشغال الشاقة لمدة 15 عاما في مارس 2016 لإدانته بارتكاب أنشطة معادية.

و.ش

بنا 0600 جمت 20/06/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن ترامب يندد بوحشية كوريا الشمالية بعد وفاة الطالب الامريكي الذي دخل في غيبوبة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مصر تبلغ السلطة الفلسطينية بفتح معبر رفح مع غزة 3 أيام الأسبوع المقبل
التالى موجابي حصل علي الحصانة مقابل استقالته قالت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، إن رئيس زيمبابوي السابق، روبرت موغابي، حصل على حصانة من الملاحقة القضائية، وضمانات بحمايته داخل البلاد؛ في إطار اتفاق أدى لاستقالته. وحكم موغابي زيمبابوي قرابة 40 ... الخميس 23.11.2017 12:35 م