أخبار عاجلة
عمرو دياب يعود للتمثيل بعد غياب طويل -

ارتفاع قتلى الاحتجاجات في فنزويلا الى 72

2017/06/20 - 15 : 09 AM

كراكاس في 20 يونيو/ بنا / ارتفع عدد قتلى الاحتجاجات في فنزويلا الى 72 قتيلا، بعد اعلان السلطات عن سقوط قتيلا آخر امس جراء المواجهات الرافضة لحكم الرئيس نيكولاس مادورو والتي اندلعت قبل نحو شهرين.

وقال مكتب النائب العام في فنزويلا أن فتى 17/ عاما/ قتل بالرصاص يوم امس الاثنين أثناء مشاركته في احتجاج بالعاصمة كراكاس، لترتفع بذلك حصيلة قتلى المظاهرات المناهضة للرئيس نيكولاس مادورو إلى 72 منذ اندلاعها قبل شهرين، بحسب وكالة الانباء الالمانية.

وكان متظاهرون في منطقة ألتاميرا شرقي البلاد يحاولون الانضمام إلى مسيرات من مناطق أخرى بهدف الوصول إلى مقر المجلس الانتخابي الوطني احتجاجا على خطط مادورو لوضع دستور جديد.

وقال النائب البرلماني المعارض خوان ريكيسنس إن خمسة أشخاص أصيبوا بجروح جراء إطلاق نار أثناء احتجاجات الاثنين، واتهموا الحرس الوطني والشرطة العسكرية في البلاد بإطلاق النار على الحشد.

وأعربت لويزا أورتيجا، المدعي العام في فنزويلا، وهي الناقدة الوحيدة لمادورو من بين كبار مسؤولي الحكومة، عن تأييدها للمتظاهرين قائلة إن الشعب له الحق في التشاور حول خطط مادورو لتشكيل جمعية لإعادة صياغة الدستور.

وقالت اورتيجا: "لدينا الحق في التشاور وخاصة في تلك القضايا التي تهم البلاد".

و.ش

بنا 0543 جمت 20/06/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن ارتفاع قتلى الاحتجاجات في فنزويلا الى 72 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بوابه الشرق روسيا تنظر في الرد على العقوبات الأمريكية الجديدة
التالى زوج إيفانكا في القاهرة للقاء السيسي.. تعرف على مهمته في المنطقة