أخبار عاجلة
خاميس في البوندسليغا.. بداية كالأحلام -
«الفيفا» يوقف رئيس اتحاد الكاريبي 6 سنوات -
تعرف على أسعار العملات اليوم الأربعاء 20/9/2017 -
النصر: غوميز يشرح للاعبين أخطاءهم أمام الأهلي -
ارتفاع حصيلة قتلى زلزال المكسيك إلى «119» شخصًا -

إعدام ثمانية حراس أفغان في قاعدة أمريكية كبرى

أقدم مسلحون مجهولون، اليوم الثلاثاء 20 يونيو/حزيران، على إعدام ثمانية حراس أفغان يعملون في قاعدة "باغرام"، أكبر القواعد الأميركية التي تقع على مسافة 50 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة كابول.
ما بعد الانفجار في كابول، أفغانستان

© Sputnik. M. Naderi

كابول — سبوتنيك. ونقلت قناة "طلوع نيوز" عن عبد الشكور قدوسي قائمقام مديرية باغرام، قوله:

قرابة الساعة 10:30 ليلة أمس الاثنين، أوقف مسلحون سيارة كانت تقل مجموعة حراس تتجه نحو القاعدة، وأمطروها بوابل من الرصاص، ما أسفر عن مقتل 8 وإصابة 2 آخرين.

وأكد المصدر أن كافة الضحايا من أهالي مديرية باغرام والأهالي قاموا بإجلاء المصابين إلى مشافي العاصمة، هذا ولحين هذه اللحظة لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن خلايا حركة طالبان تقوم بين الفينة والأخرى بهجمات صاروخية وتفخيخ للطرقات بالعبوات الناسفة ضد القوات الأجنبية والعناصر الحكومية في المنطقة.

وتضم قاعدة باغرام الضخمة، التي يشتق اسمها من اسم المنطقة، مطارا وسجنا كبيرا، بالإضافة إلى أقسام لوجستية أخرى وتخضع لإجراءات أمنية مشددة.

يشار إلى أن قاعدة باغرام، التي تقع شمال العاصمة الأفغانية كابول بنحو 50 كيلومترا، تعتبر أكبر القواعد الأجنبية التي تدار من قبل القوات الأميركية في أفغانستان، وتتعرض بشكل منتظم لهجمات من "طالبان"، ففي كانون الأول/ديسمبر الماضي، فجر انتحاري على دراجة نارية نفسه بالقرب من القاعدة، ما أدى إلى مقتل ستة جنود أمريكيين، في هجوم وصف وقتها بأنه الأكثر دموية ضد عسكريين أجانب في أفغانستان عام 2015.

 

Twitter

اشترك في حسابنا على تويتر لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن إعدام ثمانية حراس أفغان في قاعدة أمريكية كبرى في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري Sputnik Arabic ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي Sputnik Arabic مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إلغاء قمة إسرائيلية- أفريقية في توغو
التالى #إسرائيل_بدون_رقابة نظريات المؤامرة حول أحداث 11 سبتمبر