أخبار عاجلة
فوائد قشر البيض.. كنز صحي مجهول -

وفاة الصحافي الفرنسي ستيفان فيلنوف متأثرا بإصابته في المعارك الحامية بالموصل

2017/06/20 - 40 : 05 AM

باريس في 20 يونيو/بنا/ أعلن في العاصمة الفرنسية في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء عن وفاة الصحافي الفرنسي ستيفان فيلنوف متأثرا باصابته في انفجار لغم اثناء تغطيته المعركة بين القوات العراقية وتنظيم داعش الارهابي أمس الاثنين.

وذكرت وسائل اعلام فرنسية أن الحادث نفسه الذي توفي فيه فيلنوف قتل خلاله في الحال صحافي كردي عراقي، بينما أصيب صحافيان فرنسيان آخران بجروح، كما اعلنت فجر الثلاثاء ادارة قنوات التلفزة الفرنسية الحكومية.

وأشارت ادارة الاعلام في (فرانس تلفزيون) في بيان "ان فيلنوف الذي كان في الموصل يعمل على اعداد حلقة لبرنامج (آنفوييه سبيسيال) التي تبث على قناة فرانس 2 العامة اصيب في الانفجار مع اثنين من زملائه الفرنسيين، في حين قتل في الحال مرافقهم العراقي بختيار حداد، وهو صحافي كردي كان يعمل مع الفريق الصحافي الفرنسي منسقا ومترجما".

اما الصحافيان الفرنسيان الآخران اللذان اصيبا معه فهما فيرونيك روبير وصامويل فوري، وقد نقلت الاولى الى المستشفى الميداني الاميركي حيث ما زالت تتعالج من اصابتها، في حين اكد فوري في تغريدة على حسابه على تويتر ان اصابته كانت طفيفة وانه "بخير".

واصيب الطاقم الصحافي الفرنسي اثناء مرافقته القوات الخاصة العراقية في معركتها الرامية لطرد مقاتلي تنظيم داعش الارهابي من آخر معقل لهم في الموصل تمهيدا لاعلان ثاني مدن العراق محررة بالكامل من هذا التنظيم.

خ.أ

بنا 0211 جمت 20/06/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن وفاة الصحافي الفرنسي ستيفان فيلنوف متأثرا بإصابته في المعارك الحامية بالموصل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق صحيفة إسبانية: قطر مولت "معاقل للتطرف" بكاتالونيا
التالى رجل يخطف عارضة أزياء لعرضها في مزاد على الإنترنت يقع بيد الشرطة.. إليك التفاصيل