أخبار عاجلة

روسيا تهدد باستهداف طائرات أمريكا فوق سوريا

روسيا تهدد باستهداف طائرات أمريكا فوق سوريا
روسيا تهدد باستهداف طائرات أمريكا فوق سوريا

اعتبرت روسيا أمس الطائرات التابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أهدافا محتملة إذا حلقت غربي نهر الفرات في سوريا وستتعقبها بالأنظمة الصاروخية والطائرات العسكرية، لكنها لم تصل إلى حد القول إنها ستسقطها.

وفي تحرك سيؤجج التوتر بين واشنطن وموسكو أوضحت روسيا أنها بصدد تغيير موقفها العسكري ردا على إسقاط الولايات المتحدة طائرة عسكرية سورية أمس الأول في واقعة قالت دمشق إنها الأولى من نوعها منذ بداية الصراع في البلاد عام 2011.

وقالت وزارة الدفاع الروسية أيضا إنها ستلغي على الفور اتفاقا مع واشنطن بشأن السلامة الجوية في سوريا يستهدف منع التصادم والحوادث الخطيرة هناك. واتهمت موسكو الولايات المتحدة بالتقاعس عن احترام الاتفاق بعدم إبلاغها بقرار إسقاط الطائرة السورية على الرغم من تحليق طائرة روسية في نفس الوقت. وقالت وزارة الدفاع الروسية «نعتبر تحركات من هذا القبيل من جانب القيادة الأمريكية انتهاكا متعمدا لالتزاماتها»، ووصفت إسقاط الطائرة بأنها «انتهاك صارخ» للسيادة السورية وانتهاك للقانون الدولي، وقالت إن التحرك الأمريكي يصل لحد «الاعتداء العسكري» على سوريا، وأعلنت أنها تتخذ إجراءات مباشرة للرد.

في المقابل، أصدرت القيادة المركزية الأمريكية بيانا قالت فيه إن الطائرة السورية المقاتلة كانت تسقط قنابل قرب قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة في مسعاها لطرد تنظيم داعش من الرقة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن روسيا تهدد باستهداف طائرات أمريكا فوق سوريا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مكه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مكه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تقرير: إيران تدفع رواتب «86» ألف مقاتل في جيش بشار الأسد شهرياً
التالى المواقع الإسرائيلية تتناقل صورة منفذ عملية مستوطنة حلميش