أخبار عاجلة
الدولار ينزل عن أعلى مستوى في 4 أسابيع -
«التجارة» تشدد الرقابة على الأسواق -

إرهابي بريطاني يدهس مصلين وتحذير من تصاعد الإسلاموفوبيا

إرهابي بريطاني يدهس مصلين وتحذير من تصاعد الإسلاموفوبيا
إرهابي بريطاني يدهس مصلين وتحذير من تصاعد الإسلاموفوبيا

إرهابي بريطاني يدهس مصلين وتحذير من تصاعد الإسلاموفوبيا

دهست شاحنة فان مصلين لدى مغادرتهم أحد المساجد في لندن فجر أمس، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة عشرة آخرين، في واقعة قال شهود إنها هجوم متعمد على المسلمين.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنه يجري التعامل مع الواقعة كهجوم إرهابي محتمل. وإذا تأكد ذلك فسيكون رابع هجوم منذ مارس الماضي في بريطانيا، والثالث بعربة تدهس مارة عمدا.

وقال شهود إنه بعد أداء الصلاة دهست عربة مستأجرة مجموعة من المصلين أثناء مغادرتهم مسجد فينسبري بارك، أحد أكبر المساجد في البلاد. وأضافوا: جاءت شاحنة فان ودهستنا. السائق كان يصرخ «سأقتل جميع المسلمين».

وذكرت الشرطة أن سائق السيارة عمره 48 عاما، وأمسك به المواطنون إلى أن اعتقل ونقل للمستشفى وسيخضع لتقييم للصحة العقلية.

وأعلنت شرطة لندن أمس أن رجلا (47 عاما) يواجه تهمة الإرهاب، وتم القبض على الرجل في البداية للاشتباه في محاولته القتل، لكنه اتهم في وقت لاحق بـ «الارتكاب والإعداد أو التحريض على الإرهاب، بما في ذلك القتل ومحاولة القتل».

كما أكدت السلطات البريطانية أن المشتبه به بتنفيذه حادثة الدهس لم يكن معروفا لدى سلطات الأمن. وأوضح وزير الأمن بن والاس أنه يتم التعامل مع الحادثة على أنها عمل إرهابي على نفس الدرجة من خطورة الهجمات الإرهابية التي وقعت أخيرا في لندن ومانشستر.

وشددت بريطانيا إجراءات الحراسة حول المساجد لحماية المسلمين، وزارت تيريزا ماي المسجد وقالت «الهجوم الإرهابي المريع هو شر يخرج من باطن الكراهية ودمر المجتمع».

كما أدانت منظمة التعاون الإسلامي حادث الدهس وعدته يعكس تصاعد الإسلاموفوبيا في أوروبا. وقالت في بيان «الحادث يعكس تصاعد الإسلاموفوبيا في أوروبا، ولا سيما بعد الهجمات الإرهابية الأخيرة التي أثارت القلق من احتمال حدوث ردود فعل ضد المجتمعات الإسلامية»، مشيرة إلى أن «استهداف المتعبدين من جميع الديانات هو هجوم على قيم التسامح والتشارك».

ردود فعل
ـ ماي: الهجوم شر يخرج من باطن الكراهية ويدمر المجتمع
ـ رئيسة الشرطة: الهجوم كان اعتداء تام الوضوح على مسلمين
ـ المجلس البريطاني للمسلمين: الحادث هجوم موجه ضد المسلمين
ـ منظمة التعاون: الحادث يعكس تصاعد الإسلاموفوبيا في أوروبا
ـ المنظمة: استهداف المتعبدين هو هجوم على قيم التسامح والتشارك
ـ الرابطة: الهجوم الإرهابي جريمة تمثل صورة لهمجية الإرهاب

سائق الشاحنة
- الاسم: دارن أوسبورن
- الجنسية: بريطاني
- من مدينة: كارديف
- العمر: 47 عاما
- يميني عنصري معاد للمسلمين


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، إرهابي بريطاني يدهس مصلين وتحذير من تصاعد الإسلاموفوبيا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : مكه

السابق مقتل فلسطينيين وإضراب في غزة احتجاجا على الرواتب
التالى فتح وحماس تتفقان على تأجيل استكمال تسلم حكومة الوفاق للقطاع