أخبار عاجلة
سجن ممرضة مدى الحياة قتلت 8 مسنين -

تأكيد مصري إماراتي على تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب

تأكيد مصري إماراتي على تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب
تأكيد مصري إماراتي على تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب

تأكيد مصري إماراتي على تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب

اتفقت مصر والإمارات على أهمية تضافر جهود كل الدول العربية والمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب على جميع المستويات، ووقف تمويل الجماعات الإرهابية وتوفير الغطاء السياسي والإعلامي له، جاء ذلك خلال اللقاء بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال مصدر دبلوماسي مطلع بالقاهرة إن التشاور العربي مستمر في اتخاذ قرارات جديدة لمواجهة قطر التي تدعم الإرهاب بالمنطقة، والتدخل السافر في الشؤون الداخلية للدول ونشر الأكاذيب التي تثير الفتنة بين الشعوب العربية، داعيا إلى تضافر الجهود العربية لمواجهة التدخل الإيراني بالشؤون العربية والمنطقة العربية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف بأنه عقدت جلسة مباحثات ثنائية تلتها جلسة مباحثات موسعة، تناولت تميز العلاقات المصرية الإماراتية وصلابتها والتنسيق والتشاور المستمر بين البلدين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال السفير علاء يوسف إن اللقاء تطرق لمختلف جوانب العلاقة المتميزة بين البلدين، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة. كما تم بحث عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأزمات التي تشهدها المنطقة، وجهود مكافحة الإرهاب، حيث أكد الجانبان أهمية وقف إمداد الجماعات الإرهابية بالسلاح والمقاتلين، وضرورة تكثيف الجهود لتعزيز العمل العربي المشترك لما فيه صالح الشعوب العربية، مؤكدين ضرورة العمل على التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة ببعض دول المنطقة، بحيث يكون الهدف هو الحفاظ على وحدة أراضي تلك الدول وسلامتها الإقليمية، وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية بما يحقق لها استعادة الأمن والاستقرار.

واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتشاور خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تشهدها المنطقة، والتي تتزايد فيها التحديات التي تهدد أمنها واستقرارها.


شكرا لمتابعتكم خبر عن تأكيد مصري إماراتي على تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مكه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مكه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إيران.. إصابة 10 عمال في حريق بمصفاة أصفهان للنفط
التالى الطيران الاسرائيلي يشن عدة غارات على غزة . اليوم الثلاثاء 27-06-2017