أخبار عاجلة
البرلمان يقر دعوة الحكومة لحضور جلسة غد -
ترامب: الاتفاق النووي مع إيران معيب -

قرقاش: العقوبات على قطر قد تستمر أعواما

قرقاش: العقوبات على قطر قد تستمر أعواما
قرقاش: العقوبات على قطر قد تستمر أعواما

حذرت الإمارات أمس قطر من أن العقوبات التي فرضها عليها عدد من جيرانها قد تستمر سنوات ما لم تقبل الدوحة بمطالب تعتزم القوى العربية الكشف عنها خلال الأيام المقبلة.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أمس إن الدول التي تسعى لعزل قطر ليست لديها نية للتراجع قريبا. وأضاف في لقاء مع مجموعة من الصحفيين في باريس أمس «قطر ستدرك أن هذا وضع جديد وأن العزلة قد تستمر لسنوات». وتابع «إذا كان القطريون يريدون عزلهم بسبب رؤيتهم المنحرفة لدورهم السياسي، فلندعهم يعزلون. لا يزالون في مرحلة من الإنكار والغضب».

وتابع بأن مبعث القلق الرئيس هو التعامل مع صلات الدوحة بالجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة وبجماعات إسلامية أخرى في أنحاء المنطقة.
وقال الوزير الإماراتي إن قائمة بشكاوى الدول العربية من قطر ستستكمل في غضون الأيام القليلة المقبلة.

واستطرد «لا نرى تصعيدا لكن عزلة. أنت جزء من فريقنا لكن تواصل إحراز الأهداف في مرماك»، وتحدث عن الدعم القطري لجماعات متشددة في ليبيا واليمن وسوريا. وأضاف قرقاش أنه حث أنقرة على التزام الحياد، مشيرا إلى أن تركيا تحاول الموازنة بين تعصبها الأيديولوجي ومصالحها الوطنية. ودعونا نأمل أن يتحلوا بالحكمة ويفهموا أن ما نفعله يصب في مصلحتهم».

وتابع قرقاش، الذي يزور باريس حاليا للضغط على قطر، بأنه يعتقد أنه ستكون هناك حاجة لمراقبة أنشطة قطر بالمنطقة إذا تراجعت عن مواقفها، وأن القوى الغربية قد تضطلع بهذه المهمة. وقال «يمكن لفرنسا أو بريطانيا أو الولايات المتحدة أو ألمانيا القيام بالمراقبة لأن لديها النفوذ الدبلوماسي والمعرفة التقنية».

أبرز تصريحات قرقاش

  • ليس لدينا نية للتراجع قريبا
  • قطر ستدرك أن العزلة قد تستمر لسنوات
  • قطر لا تزال في مرحلة من الإنكار والغضب
  • لا نرى تصعيدا لكن عزلة
  • محاولات لإيران وتركيا لسد الفراغ
  • هناك حاجة لمراقبة أنشطة قطر في المنطقة

شكرا لمتابعتكم خبر عن قرقاش: العقوبات على قطر قد تستمر أعواما في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مكه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مكه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق قاسمي يكشف عن تبادل قريب لوفدين بين السعودية وإيران
التالى قطر تسحب جنسية شيخ "آل مرة" وتصادر أمواله