أخبار عاجلة

رد أمريكي حازم على تهديد روسيا ومخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة

رد أمريكي حازم على تهديد روسيا ومخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة
رد أمريكي حازم على تهديد روسيا ومخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة

قال البيت الأبيض، يوم الإثنين، إن قوات التحالف التي تقاتل تنظيم داعش في سوريا تحتفظ بحق الدفاع عن النفس، وذلك في وقت حذرت فيه روسيا من أنها ستعتبر أي طائرات للتحالف تحلق في منطقة عملياتها أهدافاً محتملة.

وتصاعد التوتر، يوم الأحد، بعد أن أسقط الجيش الأمريكي طائرة عسكرية سورية قرب الرقة بعدما نفذت عمليات قصف قرب قوات متحالفة مع الولايات المتحدة على الأرض وذلك في تحرك هو الأول من نوعه من جانب واشنطن في الحرب السورية.

وكانت تلك أول مرة تسقط فيها القوات الجوية الأمريكية طائرة بطيار منذ مايو/أيار 1999.

وفي خطوة ستؤجج التوتر بين واشنطن وموسكو أوضحت روسيا أنها ستغير وضعها العسكري رداً على إسقاط الولايات المتحدة للطائرة.

وقالت روسيا، وهي حليف قوي للرئيس السوري بشار الأسد، إنها ستعتبر أي طائرات للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة تحلق غربي نهر الفرات في سوريا أهدافاً محتملة وترصدها بأنظمتها الصاروخية وطائراتها العسكرية، لكنها لم تصل إلى حد القول إنها ستسقطها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية أيضاً إنها ستلغي على الفور اتفاقاً مع واشنطن بشأن السلامة الجوية في سوريا يستهدف منع التصادم والحوادث الخطيرة هناك.

واتهمت موسكو الولايات المتحدة بعدم احترام الاتفاق بعدم إبلاغها بقرار إسقاط الطائرة السورية على الرغم من تحليق طائرات روسية في نفس الوقت، وردت واشنطن بقولها: “سنفعل كل ما بوسعنا لحماية مصالحنا”.

شكرا لمتابعتكم خبر عن رد أمريكي حازم على تهديد روسيا ومخاوف من اندلاع حرب عالمية ثالثة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الرئيس اللبناني يحذر من دفع بلاده "باتجاه النار"
التالى اخبار دوليه - رئيس الوزراء اللبناني المستقيل يصل الى القاهرة للقاء السيسي