أخبار عاجلة
القحطاني: خلايا عزمي بشارة فضحوا أنفسهم بسذاجة -
اخبار فلسطين أسعار صرف العملات -

خارجيات - الحوثيون يؤسّسون نسخة يمنية عن «الأمن الوقائي» الإيراني - اليوم الثلاثاء 20-06-2017

خارجيات - الحوثيون يؤسّسون نسخة يمنية عن «الأمن الوقائي» الإيراني - اليوم الثلاثاء 20-06-2017
خارجيات - الحوثيون يؤسّسون نسخة يمنية عن «الأمن الوقائي» الإيراني - اليوم الثلاثاء 20-06-2017
أسس الحوثيون جهازاً أمنياً جديداً أطلق عليه جهاز «الأمن الوقائي» في صنعاء، ليكون بديلاً عن جهاز الامن القومي والسياسي الحكومي.

وقال محمد المسوري، أحد محامي الرئيس السابق علي عبدالله صالح ان «الحوثيين كانوا يعتبرون اجهزة الامن الحكومية قبل وصولهم للحكم أجهزة أميركية ولا تخدم الداخل وإنما الخارج وشنوا عليها هجوماً لا نظير له»، كاشفاً عن «تأسيس الحوثيين جهازاً امنياً جديداً اطلق عليه جهاز الأمن الوقائي، وهو نسخة إيرانية، حيث استحدثوا جهازا سريا كما في إيران أسموه بالأمن الوقائي له صلاحيات مفتوحة وواسعة».

في سياق متصل (العربية نت)، نجا مدير أمن محافظة الضالع اليمنية، ليل اول من امس، من محاولة اغتيال في هجوم شنه مسلحون مجهولون.

وأوضح مصدر محلي في المحافظة أن «5 من مرافقي العميد عبيد القعيطي أصيبوا بجروح بعدما ألقى مسلحون قنبلة يدوية، وأطلقوا النار عليه ومرافقيه، اثر نصب حاجز تفتيش في منطقة السيلة».

وتربط محافظة الضالع بين المحافظات الشمالية والجنوبية في ، وتتعرض الطرق الرئيسية فيها بصورة متقطعة للإغلاق من قبل المسلحين.

إلى ذلك، رحبت الحكومة اليمنية بالبيان الرئاسي لمجلس الأمن ورأت فيه «استمراراً لوحدة المجلس تجاه الأوضاع في اليمن، رغم الملاحظات في شأن بعض النقاط المهمة في هذا البيان».

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية اليمنية إن «البيان في مجمله إيجابي، رغم أنه لا يلبي إلا الحد الأدنى من المتطلبات في هذه المرحلة من أجل تنفيذ القرارات الدولية وعودة الأمن والسلام»، مشيراً إلى أنه «كان من المتوقع صدور بيان أقوى مما صدر»، مشددا على «ثبات المرجعيات الثلاث للسلام والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الأممية».

شكرا لمتابعتكم خبر عن خارجيات - الحوثيون يؤسّسون نسخة يمنية عن «الأمن الوقائي» الإيراني - اليوم الثلاثاء 20-06-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بعد أن نجا من مصير الإخوان.. هل يسقط حزب النهضة التونسي في فخ الانقسامات؟
التالى أفراد أسرة لبنانية حاولوا الاحتماء من النار بمنشفة.. هذه رسائل وداعهم قبل أن يلتهمهم حريق برج غرينفيل