أخبار عاجلة
الخارجية الألمانية تعلق على أحداث الأقصى -
حقيقة زيادة قيمة الفاتورة الكهربائية -

#سياسه السعودية تقاطع مصر وتحظر استيراد هذه الفاكهة

السعودية تقاطع مصر وتحظر استيراد هذه الفاكهة
اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-06-2017    | منذ: 36 ثواني مضت

أبلغت السعودية، مصر بحظر صادرات الفراولة اعتبارا من 11 يوليو المقبل، بسبب متبقيات المبيدات المتواجدة فيها.

 

وقال عبد الحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أمس الأحد، في اتصال هاتفي مع وكالة "رويترز": " إن "السعودية أبلغت مصر بحظر الفراولة.. لكن هذا الإخطار السعودي لم يحدد نسبة الزيادة في المبيدات المتواجدة فيها فوق المعيار الدولي، ولا الشركات المخالفة".

 

 

وحول الضرر أضاف الدمرداش أن "الموسم التصديري للفراولة يبدأ في نوفمبر، وينتهي في العاشر من أبريل، والفراولة تمثل بين 5 و10% من إجمالي تصدير الحاصلات الزراعية، وبالتالي لن يكون هناك ضرر كبير".

 

وواجهت الصادرات الزراعية المصرية مصاعب في الآونة الأخيرة، من بينها إعلان الإمارات العربية المتحدة، في أبريل الماضي، حظر استيراد الفلفل المصري بأنواعه، وحظر السودان، في مايو، دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية.

 

وتوقع المسؤول المصري، "حل أزمة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى الدول العربية قبل بداية الموسم التصديري الجديد منتصف نوفمبر المقبل".

 

ووفقا له، يبلغ حجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية للدول العربية نحو 1.2 مليون طن سنويا.

 

وقررت وزارة التجارة المصرية، في مايو الماضي، إخضاع الصادرات الزراعية الطازجة من الخضروات والفواكه لإجراءات فحص لضمان مطابقتها للمعايير والاشتراطات الدولية، وذلك بالاشتراك مع وزارة الزراعة.

إعلانات نصية:

اضف اعلان سيارتك - منزلك.. علان نصي 70 حرف في هذا المكان ل3 أيام بـ7$

الإعلان هنا بـ7 $ لثلاثة أيام لمعرفة المزيد عن الاسعار اضغط هنا --->

5032863516.jpg

اقرأ ايضا :

شكرا لمتابعتكم خبر عن #سياسه السعودية تقاطع مصر وتحظر استيراد هذه الفاكهة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار الساعة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار الساعة مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تعويض بالملايين لسجين سابق في غوانتانامو . اليوم الثلاثاء 04 يوليو 2017
التالى قوات الأمن المغربية تنسحب من وسط مدينة الحسيمة