أخبار عاجلة
المملكة: لا تفاوض مع قطر في قائمة المطالب -
جريده الرايه #قطر حصـار قطــر .. مَن الخاســر؟ -

الرئيس الفرنسي ماكرون يعيد تكليف رئيس الحكومة إدوار فيليب بتشكيل الحكومة الجديدة

الرئيس الفرنسي ماكرون يعيد تكليف رئيس الحكومة إدوار فيليب بتشكيل الحكومة الجديدة
الرئيس الفرنسي ماكرون يعيد تكليف رئيس الحكومة إدوار فيليب بتشكيل الحكومة الجديدة
دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاثنين، رئيس الحكومة إدوار فيليب إلى تشكيل الحكومة الجديدة قبل مساء الأربعاء. وكان فيليب "سلم استقالة حكومته" إلى رئيس الدولة "الذي وافق عليها" حسب التقليد المتبع. ويأتي هذا التكليف بعد الانتخابات التشريعية التي منحت حركة ماكرون أغلبية ساحقة في البرلمان.

أعاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  تكليف رئيس الحكومة الحالية إدوار فيليب بتشكيل الحكومة الجديدة قبل مساء الأربعاء.ويأتي هذا التكليف غداة الدورة الثانية للانتخابات التشريعية الفرنسية التي أعطت حركة الرئيس ماكرون أكثرية مريحة في الجمعية الوطنية.

للمزيد- فرنسا: حركة الرئيس ماكرون تضمن الأغلبية في البرلمان وانهيار الحزب الاشتراكي

وأعلنت الرئاسة الفرنسية أن رئيس الحكومة، حسب التقليد المتبع "سلم استقالة حكومته" إلى رئيس الدولة "الذي وافق عليها" قبل أن يعيد تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة. وكان المتحدث باسم الحكومة كريستوف كاستانر أعلن صباح الاثنين أن التعديل الحكومي سيكون محدودا.

ووافق وزير تماسك الأراضي ريشار فيران مساء الاثنين على مغادرة الحكومة ليتسلم رئاسة كتلة حركة "الجمهورية إلى الأمام" داخل الجمعية الوطنية. ويعتبر فيران مقربا من ماكرون وهو يخضع لتحقيق قضائي بشأن قضية عقارية.
 

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 19/06/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن الرئيس الفرنسي ماكرون يعيد تكليف رئيس الحكومة إدوار فيليب بتشكيل الحكومة الجديدة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري فرانس 24 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي فرانس 24 مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بوابه الشرق مدير أمن إسطنبول الأسبق يسلّم نفسه للسلطات التركية
التالى مقتل متشددين من تنظيم القاعدة في اليمن