أخبار عاجلة

نائب الرئيس اليمني: أولويتنا تثبيت سلطة الدولة ومحاربة الإرهاب

نائب الرئيس اليمني: أولويتنا تثبيت سلطة الدولة ومحاربة الإرهاب
نائب الرئيس اليمني: أولويتنا تثبيت سلطة الدولة ومحاربة الإرهاب
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

قال نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح، إن تثبيت سلطة الدولة ومحاربة ‏أعمال التطرف والإرهاب يشكل أولوية قصوى للحكومة الشرعية.‏

وأكد خلال لقائه امس بمدينة مأرب قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، ‏أهمية تلك الأولويات في تسهيل عملية البناء والإعمار والتنمية، مشدداً في الوقت ذاته على ‏ضرورة مضاعفة الجهود ورفع الحس الأمني والجاهزية القتالية والاهتمام لقوات المنطقة.‏

وثمن نائب الرئيس اليمني، جهود المنطقة العسكرية الأولى ومقر قيادتها المركزية محافظة ‏حضرموت، في تثبيت الأمن والاستقرار وحماية السكان ومؤسسات الدولة، طبقا لما أوردته ‏وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.‏

مقتل قيادي حوثي

وأعلن الجيش اليمني، مقتل قيادي حوثي، بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي، في محافظة تعز (275) كم جنوب صنعاء.

وقال المركز الاعلامي لقيادة محور تعز في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: إن القيادي المتحوث شهاب العزي العشملي، المكنى بـ (ابو حرب العشملي) قتل إلى جانب عناصر تابعة للحوثيين إثر غارة لمقاتلات التحالف العربي، استهدفت دورية عسكرية كان على متنها أمام محكمة البرح، غربي تعز.

وأضاف المركز، ان مقاتلات التحالف شنت كذلك غارات أخرى استهدفت مواقع للحوثيين والقوات الموالية للمخلوع صالح في شمال منطقة مقبنة، غربي تعز.

كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي بسلسلة غارات جوية تجمعات وتعزيزات عسكرية للميليشيات الانقلابية في منطقة حواص بمديرية مقبنة، ومنطقة البرح، ما أسفر عن تدمير 4 سيارات وتعزيزات وسقوط قتلى وجرحى من الميليشيات.

وشن طيران التحالف غارات أخرى استهدفت الميليشيات في محيط معسكر خالد، وشرق مديرية موزع.

منشدو الزوامل يتساقطون

وقُتل منشد حوثي كبير أمس الأول في مواجهات مع قوات الجيش الوطني في مديرية ميدي الحدودية مع المملكة.

وقال ناشطون موالون لجماعة الحوثي، إن المنشد الحوثي، سامي السراجي، المشهور بإنشاد الزوامل الخاصة بالجماعة، قتل في مواجهات مع الجيش بجبهة ميدي الحدودية شمال غرب .

والسراجي هو نجل القيادي الحوثي أحمد السراجي الذي يقود عددا من المقاتلين من أبناء منطقة حوث بعمران في جبهات منطقة نهم بمحافظة صنعاء.

ويعد السراجي ثاني منشد تفقده الجماعة بعد المنشد لطف القحوم الذي قتل اثناء مشاركته في القتال بجبهة نهم شرقي صنعاء.

وعلى صعيد ذي صلة ذكرت مصادر في قوات الجيش الوطني، أمس الأول، أن قوات الجيش الوطني تواصل المواجهات في محيط معسكر خالد ومنطقة الهاملي، غربي تعز، فيما شنت مقاتلات التحالف ضربات جوية ناجحة على مواقع الميليشيات وتحركاتها في مديريات مقبنة وموزع والوازعية.

وحسب المصادر فإن قوات الشرعية تقدمت، باسناد من التحالف العربي، إلى مشارف منطقة النجيبة بين مديريتي المخا والخوخة على الساحل الغربي، في وقت قصفت بوارج التحالف مواقع وتحركات الميليشيات في منطقة يختل شمالي مديرية المخا.

خسائر الميليشيا بمريس

وتشهد جبهات مريس تواصلا للمعارك مصحوبة بالقصف المدفعي والصاروخي المتبادل بين قوات الجيش الوطني والميليشيا الانقلابية تراوح بين حالتي الكر والفر ودون ان تحرز خلالها الميليشيا أي تقدم ميداني يذكر.

وتنفذ قوات الجيش والمقاومة هجمات عنيفة وقصفا مدفعيا عنيفا على مواقع الميليشيا وتكبدها خسائر فادحة في العتاد والارواح.

في المقابل تستهدف الميليشيا بين الحين والاخر قرى ومناطق سكنية في المنطقة ذاتها، مخلفة عديدا من الضحايا المدنيين علاوة على الاضرار المادية التي تلحق بمنازل المواطنين.

##تفشي الكوليرا

أعلن نيفيو زاجاريا، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، أمس الجمعة، عن تفشي الكوليرا بسرعة لم يسبق لها مثيل في البلاد.

وأشار إلى أن عدد الحالات المصابة بلغ 23425، أما عدد الوفيات فبلغ 242 في 18 محافظة منذ 27 أبريل.

وفي السياق، توقعت منظمة الصحة العالمية ازدياد الإصابات بالكوليرا إلى 200 ألف خلال الـ6 الأشهر المقبلة.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة اليونيسف، أعلنت الأربعاء، عن ارتفاع عدد الوفيات بين اليمنيين بسبب وباء الكوليرا إلى 206 حالات وفاة.

وقال مسؤول الإعلام والاتصال في مكتب المنظمة باليمن محمد الأسعدي، في تغريدة على موقع التواصل_الاجتماعي «تويتر»: «إن ارتفاعا مخيفا في حالات الإصابة بالإسهالات المائية الحادة بلغ صباح اليوم 17.219 حالة منها 257 حالة مؤكدة مخبرياً بالكوليرا، و206 حالات وفاة».

شكرا لمتابعتكم خبر عن نائب الرئيس اليمني: أولويتنا تثبيت سلطة الدولة ومحاربة الإرهاب في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الأمم المتحدة تقترح وثيقة من أجل التمهيد لإعداد دستور جديد في سوريا
التالى رد فعل سريع من اليابان على إطلاق كوريا الشمالية صاروخ باليستي جديد