أخبار عاجلة

اخر الاخبار - وزير الإعـــلام الســعـودي: أكثر من 500 إعــلامي لتغطــية القـمم الثــلاث اليوم السبت 20 مايو 2017

اخر الاخبار - وزير الإعـــلام الســعـودي: أكثر من 500 إعــلامي لتغطــية القـمم الثــلاث اليوم السبت 20 مايو 2017
اخر الاخبار - وزير الإعـــلام الســعـودي: أكثر من 500 إعــلامي لتغطــية القـمم الثــلاث اليوم السبت 20 مايو 2017
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.


الرياض – الوكالات: أعلن وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد بن صالح العواد أن أكثر من 500 إعلامي من جميع أنحاء العالم سيقومون بتغطية القمم الثلاث التي ستعقد في العاصمة السعودية الرياض خلال يومي 20 و21 مايو الجاري.
وقال العواد في تصريح له أمس الجمعة نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن «اختيار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المملكة كأول محطة خارجية له منذ توليه منصبه نابع من إدراكه المكانة الإسلامية للسعودية، وأهميتها الدولية وقيمتها كحليف إستراتيجي للولايات المتحدة الأمريكية»، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تعد دليلاً على الاحترام الكبير للعلاقة الخاصة التي تجمع البلدين الصديقين والممتدة إلى أكثر من ثمانية عقود.
وأوضح أنه من المتوقع أن يعمق لقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز وترامب التفاهم في الجوانب السياسية والتجارية والأمنية بين البلدين، كما يتوقع أيضا أن يتم وضع الصيغة النهائية للاتفاقيات الثنائية التي ستقود النمو الاقتصادي والاستثمار وتسهم في إيجاد آفاق جديدة للشراكة بين البلدين.
وأشار العواد إلى أن المملكة العربية السعودية بوصفها قبلة المسلمين التي انطلق منها الدين الإسلامي دعت قادة أكثر من 50 دولة إسلامية إلى حضور هذه الاجتماعات في الرياض للتحرك يدًا بيد مع الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف، وتأكيد أن الإسلام بريء من الإرهاب بكل أشكاله.
وقال وزير الإعلام السعودي: «يحدونا الأمل في أن يشكل هذا الحدث التاريخي خطوة مهمة في طريق القضاء على الإرهاب الذي تُعاني منه شعوب الأرض بلا استثناء».

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخر الاخبار - وزير الإعـــلام الســعـودي: أكثر من 500 إعــلامي لتغطــية القـمم الثــلاث اليوم السبت 20 مايو 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق روسيا تنفي ذبح عسكري روسي على يد «داعش» في سوريا
التالى خطة إسرائيلية أمريكية لوقف نفوذ إيران في سوريا والمنطقة