أخبار عاجلة
ميس حمدان: أنا «فاشلة» في الحب -

السعودية تدرج قيادياً في «حزب الله» على قائمة الإرهاب . اليوم السبت 20 مايو 2017

السعودية تدرج قيادياً في «حزب الله» على قائمة الإرهاب . اليوم السبت 20 مايو 2017
السعودية تدرج قيادياً  في «حزب الله» على قائمة الإرهاب . اليوم السبت 20 مايو 2017
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

أدرجت المملكة العربية السعودية، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني، هاشم صفي الدين، على قائمة الإرهابيين والداعمين للإرهاب.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن إدراج صفي الدين (53 عاماً)، وهو أحد أهم قادة الحزب، يأتي على خلفية مسؤوليته عن تنفيذ عمليات لصالح ما يسمى «حزب الله اللبناني» الإرهابي في أنحاء الشرق الأوسط وتقديمه استشارات حول تنفيذ عمليات إرهابية ودعمه لنظام الأسد.

وأضافت الوكالة أن السعودية ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لـ«حزب الله اللبناني» ومحاربة من يسهم في تقديم المشورة لتنفيذها بكافة الأدوات القانونية المتاحة، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في جميع أنحاء العالم بشكل فعّال للحد من أنشطة حزب الله المتطرفة.

وسبق أن أعلنت السعودية عن عدة قوائم تضم أسماء أشخاص وشركات في قائمة الإرهابيين والداعمين لللإرهاب؛ لارتباطهم بأنشطة لحزب الله، فيما تعد المرة الأولى التي تدرج فيها لبنانياً لدعمه نظام الأسد.

وأضافت الوكالة، إن العقوبات ستشمل تجميد أي أصول تابعة لصفي الدين، وحظر المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة من إجراء أي تعاملات معه، وذلك استناداً للمرسوم الملكي الصادر في 3 فبراير 2014، الذي شُكّلت بموجبه هيئة إعداد قوائم الإرهاب، وحددت العقوبات التي تستهدف المدرجين عليها.

وهاشم صفي الدين هو رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، وأحد أقرباء أمينه العام، حسن نصرالله.

شكرا لمتابعتكم خبر عن السعودية تدرج قيادياً في «حزب الله» على قائمة الإرهاب . اليوم السبت 20 مايو 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان الاماراتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان الاماراتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق نائب الرئيس اليمني: أولويتنا تثبيت سلطة الدولة ومحاربة الإرهاب
التالى البيت الأبيض يعلن أن ترامب سيلقي خطابا عن الإسلام خلال زيارته إلى الرياض