أخبار عاجلة

ماكرون يتعهد في مالي بمحاربة الجماعات الإرهابية . اليوم السبت 20 مايو 2017

ماكرون يتعهد في مالي بمحاربة الجماعات الإرهابية . اليوم السبت 20 مايو 2017
ماكرون يتعهد في مالي بمحاربة الجماعات الإرهابية . اليوم السبت 20 مايو 2017
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

دعا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون خلال زيارة إلى القاعدة العسكرية الفرنسية في غاو بشمال مالي وبحضور رئيس مالي إبراهيم أبو بكر كيتا إلى «تسريع» عملية السلام في هذا البلد.

وكان ماكرون وصل إلى قاعدة غاو في أول رحلة يقوم بها إلى خارج أوروبا من اجل إعطاء بعد جديد للالتزام العسكري لفرنسا الموجودة منذ أربع سنوات لمكافحة الإرهابيين في مالي.

وقال ماكرون في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس مالي «آمل في تسريع» اتفاق السلام الموقع قبل سنتين في باماكو بعد أشهر من المفاوضات في الجزائر بين الحكومة المالية والمجموعات المسلحة القريبة من باماكو وحركة تمرد الطوارق السابقة.وأضاف «نعرف أين تكمن الصعوبات الكبرى وماذا علينا أن نفعل. لنفعل ذلك بلا تباطؤ».

شكرا لمتابعتكم خبر عن ماكرون يتعهد في مالي بمحاربة الجماعات الإرهابية . اليوم السبت 20 مايو 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان الاماراتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان الاماراتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق احداث دوليه - «نيويورك تايمز»: ترامب يقول إن إقالة كومي خففت عنه «ضغوطاً هائلة» . اليوم السبت 20-05-2017
التالى خطة إسرائيلية أمريكية لوقف نفوذ إيران في سوريا والمنطقة