أخبار عاجلة

العلاقات السعودية الأميركية بين انتكاســات أوباما وانطلاقة ترامب . اليوم السبت 20 مايو 2017

العلاقات السعودية الأميركية بين انتكاســات أوباما وانطلاقة ترامب . اليوم السبت 20 مايو 2017
العلاقات السعودية الأميركية بين انتكاســات أوباما وانطلاقة ترامب . اليوم السبت 20 مايو 2017
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

اتصال هاتفي
في31 يناير 2017، اتفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأميركي دونالد ترامب، في اتصال هاتفي، على التصدي للأنشطة الإيرانية المزعزعة لاستقرار المنطقة، وتعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، ودعم إقامة مناطق آمنة في سوريا واليمن.

85 عاماً
في 18 مايو 2017م نشر على موقع «تويتر» فيديو وثائقي عن العلاقات السعودية الأميركية. وتضمن الفيديو شواهد عن شراكة ممتدة منذ حوالي 85 عاما، حيث بدأت العلاقات الدبلوماسية عام 1933. وشهد عام 1944 تأسيس أول مكتب دبلوماسي بواشنطن كمفوضية للمملكة.

صفقة سلاح
في13 مايو 2017، أكد مسؤول كبير بالبيت الأبيض أن ألولايات المتحدة الأميركية على وشك استكمال سلسلة من صفقات الأسلحة للسعودية تزيد قيمتها على 100 مليار دولار. وأضاف إن هذه الحزمة قد تزيد في نهاية الأمر على 300 مليار دولار خلال عشر سنوات.

مكافحة التطرف
على هامش اللقاءات التي تعقد خلال زيارة ترامب للمملكة العربية السعودية، سيتم افتتاح المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف. ويسعى هذا المركز الذي سيفتتح في الرياض إلى منع انتشار الأفكار المتطرفة، من خلال تعزيز التسامح والتعاطف ودعم نشر الحوار الإيجابي.

 

اقراء:

العلاقات السعودية الأميركية بين انتكاســــــات أوباما وانطلاقة ترامب

القمم الثلاث في الرياض نهاية للطموحات الإيرانية
ترامب يسعى لدحض ادعاءات معاداته الإسلام
"محمد بن سلمان مهندس العلاقات السعودية- الأميركية
 

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن العلاقات السعودية الأميركية بين انتكاســات أوباما وانطلاقة ترامب . اليوم السبت 20 مايو 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري البيان الاماراتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي البيان الاماراتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق روسيا تنفي ذبح عسكري روسي على يد «داعش» في سوريا
التالى خطة إسرائيلية أمريكية لوقف نفوذ إيران في سوريا والمنطقة