أخبار عاجلة

احداث دوليه - وزير الدفاع الأميركي: الحل العسكري مع كوريا الشمالية سيكون مأساويا اليوم السبت 20-05-2017

احداث دوليه - وزير الدفاع الأميركي: الحل العسكري مع كوريا الشمالية سيكون مأساويا اليوم السبت 20-05-2017
احداث دوليه - وزير الدفاع الأميركي: الحل العسكري مع كوريا الشمالية سيكون مأساويا اليوم السبت 20-05-2017
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

واشنطن - د ب ا 

20 مايو 2017

 حذر وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس اليوم الجمعة (19 مايو/أيار2017) في واشنطن بكلمات واضحة من تفاقم الأزمة مع كوريا الشمالية.

وقال ماتيس: "إذا انزلق الموقف إلى حل عسكري فسوف تكون العواقب مأساوية بدرجة لا تصدق، ولذلك فإننا نبذل الجهود بصورة مشتركة مع كل من الأمم المتحدة والصين واليابان وكوريا الجنوبية لنجد مخرجا من هذا الوضع".

وأدان الوزير الاختبارات الصاروخية الأخيرة التي قام بها النظام في كوريا الشمالية يوم الأحد الماضي.

أضاف الوزير قائلا: "إنهم لا يريدون كما هو واضح تماما الإنصات للآخرين"، إلا أنه يبدو أن المساعي التي تبذلها الحكومة الصينية تظهر تأثيرا ما، على حد قوله.

كان النزاع حول البرنامج النووي لكوريا الشمالية تفاقم بشدة خلال الأسابيع الماضية.

وتراهن الولايات المتحدة حاليا على الصين وترغب في ان تزيد بكين من ضغوطها على بيونغ يانغ.

في غضون ذلك صرح كيم إن ريونغ مندوب كوريا الشمالية في الأمم المتحدة بأن الولايات المتحدة عليها أن تستبدل الهدنة التي أبرمت مع نهاية الحرب الكورية في عام 1953 بمعاهدة سلام، مضيفا أن على واشنطن أيضا أن تتوقف عن "موقفها العدائي" تجاه كوريا الشمالية.

وأكد متحدث باسم الأسطول الأميركي في المحيط الهادي ان الولايات المتحدة أرسلت حاملة الطائرات "يو إس إس رونالد ريجان" إلى غرب المحيط الهادي.

وبهذا تكون حاملتا طائرات من أسطولين أمريكيين اثنين قد دخلتا إلى المنطقة .

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن احداث دوليه - وزير الدفاع الأميركي: الحل العسكري مع كوريا الشمالية سيكون مأساويا اليوم السبت 20-05-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الدوحة: نواجه حملة إعلامية.. وسنتصدى لها
التالى خطة إسرائيلية أمريكية لوقف نفوذ إيران في سوريا والمنطقة