أخبار عاجلة

خارجيات - تركيا تبني مسجداً في ساحة تقسيم.. بجوار كنيسة<br /> - اليوم الجمعة 17-02-2017

تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.
بدأت تركيا، اليوم الجمعة، بناء مسجد في ساحة تقسيم وسط اسطنبول، وتأمل السلطات أن يتحول إلى معلم إسلامي رئيسي في قلب المدينة التي تجذب السياح.

وتعد ساحة تقسيم القلب التجاري للمدينة وشكلت نقطة تجمع لتظاهرات منذ عقود، بما فيها الاحتجاجات ضد الرئيس رجب طيب أردوغان عام 2013، عندما كان رئيسا للوزراء.

وقال رئيس بلدية اسطنبول قدير توباس خلال وضع الحجر الأساس للجامع الذي يتوقع افتتاحه بعد عامين إن «من دواعي السرور الا يضطر أحد للصلاة في الطرق بعد اليوم».

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الأناضول الحكومية، أن الجامع الذي ستكون له مئذنتان سيكون محاذيا لكنيسة أرثوذكسية يونانية تاريخية، مشيرا إلى أن «السياح الذين سيشاهدون مئذنتي الجامع والكنيسة سيدركون الى اي مدى نعيش معا في هذه المدينة في شكل جيد».

شكرا لمتابعتكم خبر عن خارجيات - تركيا تبني مسجداً في ساحة تقسيم.. بجوار كنيسة<br /> - اليوم الجمعة 17-02-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار دوليه - داعش يغلق مصارف الدم ومذاخر الأدوية ويعتقل العاملين فيها بساحل الموصل الأيمن
التالى بوابه الشرق بريطانيا وفرنسا: الأسد لا يمكن أن يكون له مكان بمستقبل سوريا