أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.1 ريختر يضرب تركيا -
استيراد 80 طن طماطم لكبح الأسعار -

سفير واشنطن لدى تل أبيب: الجولان منطقة استراتيجية لإسرائيل وليست محل نزاع

سفير واشنطن لدى تل أبيب: الجولان منطقة استراتيجية لإسرائيل وليست محل نزاع
سفير واشنطن لدى تل أبيب: الجولان منطقة استراتيجية لإسرائيل وليست محل نزاع
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

اعتبر السفير الأمريكي الجديد فى إسرائيل، ديفيد فريدمان أمام مجلس الشيوخ أن هضبة الجولان منطقة استراتيجية بالنسبة لإسرائيل وليست محل نزاع.

وقال "فريدمان " أنه يعتقد أن مرتفعات الجولان منطقة استراتيجية مهمة جدا لإسرائيل، يمكن أن نتصور كيف كانت ستعانى إسرائيل لو لم يكن الجولان تحت سيطرتها، كان بإمكان داعش السيطرة على الهضبة..هضبة الجولان ليست منطقة نزاع".

 

وواجه فريدمان وهو من أصول يهودية ودائما ما يثير الجدل بسبب تصريحاته المؤيدة لإسرائيل، مقاطعة متكررة فى جلسة استماع بمجلس الشيوخ وأسئلة صعبة بشأن انتقاداته ليهود أمريكيين ليبراليين واحتمالات حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطينيويؤيد فريدمان البناء الاستيطانى ويدافع عن ضم إسرائيل للضفة الغربية التي احتلتها في حرب عام 1967.

 

وعبر فريدمان أكثر من مرة عن الأسف لتشبيهه اليهود الأمريكيين الليبراليين بالسجناء اليهود الذين عملوا للنازية أثناء المحرقة وأبلغ رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ فى بيانه الاستهلالى "أنا آسف لاستخدام مثل هذه الكلمات".

 

وسأل أعضاء ديمقراطيون بمجلس الشيوخ فريدمان بشأن تعليقات لاذعة أدلى بها بما فى ذلك وصفه الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما بأنه معاد للسامية والسناتور تشاك شومر زعيم الديمقراطيين بالمجلس وهو يهودى بأنه يسترضى الآخرين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن سفير واشنطن لدى تل أبيب: الجولان منطقة استراتيجية لإسرائيل وليست محل نزاع في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق قتيل و13 مصاباً بحادث دهس في نيويورك
التالى #سياسه ميدل إيست آي: آل سعود في ورطة كبيرة.. لذا فضلوا أن يدفعوا جزية مغرية لترامب وتجاهلوا دعم شعبهم وتداعيات الحرب على اليمن